اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 الفساد السياسى والادارى لاحمد شفيق موقع شمس المستقبل "الناريخ الأسود لأحمد شفيق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: الفساد السياسى والادارى لاحمد شفيق موقع شمس المستقبل "الناريخ الأسود لأحمد شفيق   الإثنين مايو 28, 2012 3:22 pm

اولاً لم اكتب هذا المقال كى افضح المرشح احمد شفيق بل خوفاً على مصر فى المرحله القادمة ان يديرها فٍل من فلول النظام السابق !!! وماتشهدة مصر من نتائج فى حال فوز احمد شفيق فى الرئاسة !!! بمثابة عودة النظام السابق بكافة سواعدة والثورة ليتها ماقامت !!!

أحمد شفيق هو أحد رجال الرئيس المخلوع (حسني مبارك)، كان وزيرًا للطيران في حكومة الدكتور أحمد نظيف، ثم أصبح رئيسًا للحكومة بقرار من الرئيس المخلوع بعد استقالة نظيف في أعقاب ثورة 25 يناير؛ ليثبت للجميع أنه أخلص الرجال للرئيس؛ حيث سمح بتهريب أموال كل الفاسدين من وزراء مبارك للخارج...

والمرشح الرسمى للمجلس العسكرى

بداية : وبعد مرور اكثر من عام على الثورة .. نجد شفيق يصرح بأنه مثله الأعلى " مـــبارك " كما فى الفديو التالى



نجد ثانية أنه يصرح ويقول كنت أعتقد انها احتجاجات شعبية ولكن "

للأسف " الثورة نجحت !!!

كيف يأتى رئيس لمصر الثورة وهو اساسا غير معترف بأن هناك ثورة

وحزين لنجاحها ؟!!




وهنا فديو يكشف عن قضايا فساد لشفيق من موظفى وزارة الطيران






شاهد كذب شفيق وقسمه بالله كذب !!





وهنا شوف عندما وجهت مذيعة السي.ان.ان سؤال محرج لاحمد

شفيق رئيس الوزراء، شاهد ماذا فعل




وشوف هنا رأيه فى المخلوع...





هوا هاينفذ هاينفذ ,,, لازم تشوفه هاينفذ






شاهد عصام سلطان وفضحه لشفيق وعلاقته بأسرة مبارك





بالمستندات احمد شفيق ساعد علاء مبارك في الأستيلاء علي أموال الدوله


وهنا تحقيق يثبت تورطه هو وعمرو موسى فى قضية في الطائرة

التي سقطت قبالة السواحل الامريكية عام 1999

ومن جانبه استبعد وليد البطوطي ابن شقيق جميل البطوطي، مساعد الطيار في الطائرة التي سقطت قبالة السواحل الامريكية عام 1999 اعادة التحقيق في القضية لأسباب سياسية ولتواطؤ مسئولين كبارا في الدولة لايزالون موجودون الان بالسلطة، وأضاف في مداخلة هاتفية ان عمرو موسى واحمد شفيق ومسئولين اخرين يعلمون اسرارا خطيرة عن حادث الطائرة لكنهم يلتزمون الصمت، مشيرا الى ان المحامين الامريكان ساوموا أسر الضحايا المصريين وهددوهم واستخدموا معهم عدة وسائل لإجبارهم على التنازل عن القضية بما يؤكد انهم مسئولين عن الحادث، وقال ان تعليمات صدرت لأسر الضحايا بعدم نشر نعى للضحايا في الجرائد وهو ما يؤكد الاهمال الكبير والتواطؤ الذى حدث من النظام السابق في الحادث.

إتصالات عليا في ملف الطائرة المصرية بعد حلقة محطة مصر

انصارة يفسدون المؤتمر لعدم عرض الحقائق




وده مستند يشير إلى قيام الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق الذي كلفه الرئيس السابق بتشكيل الحكومة، ومعه اللواء محمود وجدي وزير داخليته، بتكليف اللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة بالتجسس على المعارضين ورموز الثورة وعلى رأسهم المرشحين شعبيا لرئاسة الجمهورية، ومراقبتهم مراقبة شخصية وكذلك مراقبة هواتفهم ورصد اجتماعاتهم ولقاءاتهم وإعداد تقارير فورية بها، كما تشير الوثيقة إلى قيام جهاز مباحث امن الدولة بتكليف قيادات الحزب بالمحافظات بالاتصال برموز المعارضة والثورة ومفاوضتهم على إقناع أنصارهم بالرجوع عن اعتصاماتهم ومظاهراتهم مقابل إغراءات مالية أو مناصب بالحكومة الجديدة، وأخيرا فطن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة ورئيس الوزراء الجديد إلى عدم جدوى إطلاق البلطجية في الشوارع خاصة بعد انتشار اللجان الشعبية بالأحياء والقرى، فأمر البلطجية والمسجلين خطر وجنود الشرطة المتخفيين في زى مدني بالرجوع إلى منازلهم وترك الشارع وعدم الاحتكاك بالمواطنين.


يقول تقرير اللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث امن الدولة المرفوع إلى الدكتور زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق بتاريخ 6 فبراير 2011، (إيماء إلى كتاب السيد رئيس الوزراء رقم 42 بتاريخ 5/2/2011 و تكليف السيد وزير الداخلية رقم 61 تاريخه، نفيد سيادتكم بأنه قد تم وضع العناصر المعارضة والإثارية الوارد أسمائهم في التكليف وعددهم 277 فرد تحت المراقبة، وفتح ملفات منفصلة طبقا للتكليف الجديد عن ملفات تكليفات المراقبة السابقة، ويشمل التكليف مراقبة تحركات ولقاءات والتسجيلات الهاتفية " محمول وثابت".

كما تم توجيه قيادات الحزب الوطني في القاهرة والمحافظات بإجراء اتصالات برموز المعارضة وقيادات الاعتصامات والمظاهرات ومحاولة إقناعهم بإنهاء اعتصاماتهم واحتجاجاتهم مقابل أي شيء يتم الاتفاق عليه من مكاسب شخصية لهم، مع الدفع بكافة الإغراءات لحسم الأمر وضمان توجيههم لأنصارهم بالعدول عن احتجاجاتهم.


كما تم توجيه القنوات الفضائية بعدم إبراز صور القتلى والجرحى في المظاهرات وكذا عدم استضافة العناصر المعارضة ورموزهم وقادة الثورة المرفق أسمائهم في كشف التكليف السابق الإشارة إليه، مع التوجيه بفتح المجال أمام قيادة الحزب الوطني الجدد وكذا السادة الوزراء، وتحميل الحكومة السابقة المسئولية عن ما تشهده البلاد أمام الرأي العام.

تم التعميم على كافة أفرع الجهاز على مستوى الجمهورية بسحب العناصر المدني والمتعاونة المسجلين لدينا وكذا أفراد الشرطة المرتدين الزى المدني من الشوارع والتوجيه بعدم التعامل مع المتظاهرين أو المواطنين بأي شكل لحين توجيهات أخرى).










ملخص الفساد



وده تقرير يضم عدد كبير من الفضائح والفساد الذى يدين شفيق من عمله كوزير للطيران فى عهد المخلوع


قدم عدد من المخلصين عدة بلاغات إلى النائب العام يتهمون فيها الفريق شفيق بالفساد والتربح أثناء عمله وزيرًا للطيران.


قرر قضاة التحقيق المكلفون من النائب العام إحالة البلاغات المقدمة ضد الفريق أحمد شفيق، رئيس مجلس الوزراء السابق إلى القضاء العسكري، وبدأ القضاء العسكري التحقيق في 24 بلاغًا مقدمًا ضد الفريق شفيق، وتتعلق بوقائع فساد أثناء توليه منصب وزير الطيران المدني في عهد حكومة الدكتور أحمد نظيف، واتهم عدد من الموظفين والعاملين بوزارة الطيران المدني، في بلاغاتهم، الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدني السابق ورئيس مجلس الوزراء السابق، بإرساء العديد من الأعمال الإنشائية بمطار القاهرة بصالتي رقمي 2 و3 بالأمر المباشر على أصدقائه من رجال الأعمال، خاصة مجدي راسخ ومحمود الجمال، صهري نجلي الرئيس السابق حسني مبارك، بملايين الجنيهات.


كما اتهموا شفيق ببيع 300 ألف متر من الأراضي الكائنة بزمام وزارة الطيران المدني لرجل الأعمال فهد الشبكشي بسعر جنيه واحد للمتر، و300 ألف متر لرجل الأعمال وجدي كرارة بسعر جنيه واحد للمتر، و4 آلاف متر لشركة مورتيل العالمية؛ وذلك لبناء فندق بصالة 3 بالأمر المباشر وبدون مناقصة، مشيرين إلى أن شفيق قام ببيع الطائرات المملوكة لمصر للطيران واستبدال طائرات جديدة غير مملوكة لمصر للطيران بل مؤجرة بنظام الشراء التأجيري وبأقساط دائنة لأصول مصر للطيران بنظام الرهن، وقام بإدراج الطائرات المباعة بميزانية مصر للطيران على أنها إيرادات بدلاً من أصول ثابتة للتغطية على الخسائر والأموال المنهوبة من الشركة؛ حيث بلغت خسائر شركة الخطوط الجوية بمصر للطيران بمفردها 500 مليون جنيه مصري في ميزانية العام السابق تحت علم الجهاز المركزي.


وذكرت البلاغات أن الوزير السابق قام ببناء ممر رابع بمطار القاهرة وكذلك برج مراقبة جديد تكلفتهما مليار ومائتان و50 مليون جنيه، على الرغم من وجود 3 ممرات وبرج، مضيفًا أن كثافة حركة الطيران بمطار القاهرة لا تستدعي هذا الإنفاق، قائلين إن مطار فرانكفورت بألمانيا به 3 ممرات فقط، على الرغم من أن كثافة الطيران ثلاثة أضعاف حركة الطيران بمطار القاهرة.


وتقدم عدد من العاملين بوزارة الطيران المدني والشركة القابضة لمصر للطيران ببلاغ إلى النائب العام يتهمون فيه الفريق أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء ووزير الطيران السابق بإهدار المال العام.


وتم ذلك عبر قيامه بإسناد عملية إنشاء مبنى الركاب الجديد رقم 3 بمطار القاهرة إلى شركات تابعة لمجدي راسخ ومحمود الجمال ولبعض أصدقائه بالأمر المباشر وبأرقام فلكية؛ حيث بلغت تكلفة المبنى 3,3 مليارات جنيه بقروض من البنك الدولي.


وقدم العاملون حافظة بالمستندات والوثائق التي تؤيد وجهة نظرهم وتضمنت 24 بلاغًا جاءت كالتالي:
- قام أحمد شفيق بإسناد عملية إنشاء مبنى الركاب الجديد رقم 3 بمطار القاهرة إلى شركات تابعة لمجدي راسخ ومحمود الجمال ولبعض أصدقائه بالأمر المباشر وبأرقام فلكية؛ حيث بلغت تكلفة المبنى 3,3 مليارات جنيه بقروض من البنك الدولي .


بلغت خسائر تشغيل مبنى الركاب رقم 3 أكثر من 500 مليون جنيه سنويًّا.


- الشركة التي أشرفت علي إنشاء المبنى رقم 3 وهي تاس التركية قامت بإنشاء مطار أتاتورك بتركيا وهو يمثل ثلاثة أضعاف مطار القاهرة بدون قروض بنظام "p.o.t " لمدة محددة ودون تحميل الدولة التركية أية أعباء أو خسائر.


- قام أحمد شفيق ببيع 500 ألف متر مربع من الأراضي الواقعة في زمام مكان وزارة الطيران المدني لرجل الأعمال فهد الشبكشي بسعر جنيه واحد للمتر المربع وكذلك باع 4000 متر مربع لشركة مارسيم العالمية لبناء فندق بالمطار الجديد بالأمر المباشر وبدون مناقصة بسعر جنيه واحد للمتر المربع وهذا الفندق يمتلك فهد الشبكشي 50% من حصته.


- قام أحمد شفيق بتقديم مليون متر مربع لوجدي كرارة برسم إشغال واحد جنيه شهريًّا في زمام وزارة الطيران المدني.


- بصفته رئيس أمناء مارينا قام شفيق بمنح حق استغلال فندقين بمارينا لوجدي كرارة أيضًا مقابل مليون جنيه سنويًّا رغم أن الفندقين يحققان أرباحًا تتراوح ما بين 50 إلى 60 مليون جنيه سنويًّا.


- قام أحمد شفيق ببيع الطائرات المملوكة لمصر للطيران بنظام الشراء التشغيلي ومرهونة بأصول مصر للطيران.


- قام بإدراج قيمة الطائرات علي إنها إيرادات للتغطية على خسائر الشركات التابعة لمصر للطيران، فعلى سبيل المثال شركة الخطوط الجوية بلغت خسائرها 580 مليون جنيه العام الماضي.


قام أحمد شفيق ببناء ممر رابع وبرج مراقبة جديد بمطار القاهرة بتكلفة مليار و250 مليون جنيه بالرغم من وجود ثلاثة ممرات وبرج مراقبة مع أن كثافة حركة الطيران بمطار القاهرة لا تستدعي هذه الإنشاءات التي تعد إهدارًا للمال العام، وعلى سبيل المثال مطار هيثرو بلندن به ممران فقط، رغم أن كثافة حركة الطيران به تبلغ خمسة أضعاف كثافة الطيران في مطار القاهرة.


- قام أحمد شفيق ببناء "مول تجاري" أمام صالة الوصول رقم 3 بالمطار القديم بتكلفة 100 مليون جنيه ولم يحقق أية إيرادات وفشل المشروع في مطار شرم الشيخ؛ حيث أنشأ "مول" تجاريًّا بتكلفة 40 مليون جنيه وتم تحويله إلى مخزن تجميع عفش الركاب، ويتم الآن إنشاء مترو طائر يربط بين مطار رقم 1 ومطار 3 بتكلفة 250 مليون رغم أن حركة ركاب الترانزيت والمسافة بين المبنيين لا تستدعي هذا الإهدار للمال العام؛ حيث تم الإيحاء من شركات عالمية غير متخصصة بإمكانية تحويل مطار القاهرة إلى مطار محوري ولم يشيروا في دراستهم إلى وجود مطارين محوريين منافسين في المنطقة، وهما دبي ونيروبي بإمكانيات هائلة، وكان الهدف فقط أن يظهر أحمد شفيق أمام الشعب أنه أنشأ مطارًا عالميًّا، ولم يتساءل أحد كم تكلف هذا المشروع؟ وكم من الأموال أهدرت؟ وكم تكلفة إقامة عائلة أحمد شفيق في باريس لمدة 12 يومًا؟ حيث لقد تكلفت 600 ألف جنيه تم تحميلها على ميزانية مصر للطيران.


- يمتلك أحمد شفيق قصرًا في التجمع الخامس وقصرًا آخر في مارينا تم تخصيصهما له من محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق، كما يمتلك قصرًا في باريس، وقام بإنشاء طريق بين التجمع الخامس والمطار لخدمة سيادته بحجة خدمة الركاب القادمين من التجمع الخامس والمدن الجديدة بتكلفة 120 مليون جنيه، والطريق خال تمامًا طوال 24 ساعة .


- قام أحمد شفيق بتعيين أكثر من 600 لواء وعميد متقاعد في وزارة الطيران بلغت مرتباتهم الشهرية نحو 9 ملايين جنيه.


قام بنقل 3 من أصدقائه المقربين للعمل كمديرين لمكاتب مصر للطيران في الخارج، وهم محمد الكردي مدير مكتبه، وعبد الحميد شلبي لواء قوات جوية ومدير الأمن بوزارة الطيران، وأحمد البلتاجي الملحق العسكري بفرنسا، ووصل مرتب كل منهم إلى 20 ألف يورو شهريًّا.


- قامت مصر للطيران بتعليمات من أحمد شفيق بإلغاء عقد شركة مالي جيم الألمانية التي تم إرساء عقد إدارة فندق موفنبيك المطار، والذي تساهم فيه مصر للطيران بنسبة 50% ودفعت مصر للطيران للشريك السعودي 4,2 ملايين يورو كغرامة فسخ عقد، وتم إعادة الإدارة إلى شركة موفنبيك لأن علاء وجمال مبارك شريكان في شركة موفنبيك لإدارة الفنادق.


- وافقت سلطة الطيران المدني المصرية لشركة مالي كوبر الإنجليزية على إنشاء مطار في منطقة رأس سدر بنظام p.o.t ولكن لدواعٍ أمنية تم إلغاء المشروع، ورفض أحمد شفيق دفع 5 ملايين جنيه غرامة تعويض للشركة وبعد جلسات تحكيم دولي طلبت الشركة مبلغ 50 مليون جنيه الحد الأقصى كتعويض تم تخصيص المبلغ إلى 15 مليون دولار، تم دفعه بالكامل، وأشيع في ذلك الوقت أن الحكم قد تمَّ إلغاؤه، وهذا غير صحيح.


- صندوق تطوير وتنمية الطيران رأس ماله يتراوح بين 200 إلى 300 مليون جنيه يتم التصرف فيه عبر أحمد شفيق شخصيًّا وبدون أية جهة رقابية.


- تم بيع طائرتي مصر للطيران الجامبو العملاقة بمبلغ مليوني جنيه، وهذا المبلغ لا يساوي ثمن محرك الطائرتين.



مستشفى مصر للطيران تمَّ بناؤه بمجهود العاملين في مصر للطيران وتم تحويله بأمر من شفيق إلى مستشفى عام للشركات والفنانين، وتم عزل موظفي مصر للطيران في مبنى صغير وأصبحوا غرباء داخل مستشفاهم.


- تم إسناد إدارة مستشفى مصر للطيران للواء عبد السلام حلمي، وهو ليس طبيبًا ولكنه مهندس حفلات أحمد شفيق، والذي قام بعمل دعاية لحفل الشركة بين مستشفى مصر للطيران ومستشفى جورج بومبيرو الفرنسية، وتم الاستعانة بشركة دعاية وتكلف الحفل مبالغ خيالية.


- إن سياسة أحمد شفيق وهتلر طنطاوي ووزير العدل ممدوح مرعى أدت إلى تكميم الأفواه وتشويه سمعة الشرفاء وتلفيق الاتهامات حتى وصلت الأمور إلى مهاجمة منازل الشرفاء في منتصف الليل وحبسهم في مبنى الرقابة الإدارية.


- المهندس عاطف عبد الحميد وزير النقل الأسبق كان يشغل منصب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، وتم عزله بأوامر رئاسية عليا لتقاضيه عمولات، واستعان به أحمد شفيق كوزير للنقل في وزارته.


- اللواء إبراهيم مناع رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وشريك أحمد شفيق في عمليات إنشاء المطارات؛ تم الاستعانة به كوزير للطيران في حكومة شفيق للتغطية على الأخطاء وإهدار المال العام.


- تم إنشاء نادٍ للنشاط الرياضي للعاملين بوزارة الطيران وهيئة ميناء القاهرة الجوي وتخصيص 6,5 ملايين من شركة الخطوط الجوية بمصر للطيران، ومع ذلك غير مسموح لموظفي شركة الخطوط الجوية بدخول النادي قبل دفع رسم اشتراك 30 ألف جنيه ورسم سنوي.


- يوجد ماكينة لطبع تذاكر السفر بمكتب الوزير السابق أحمد شفيق، وهي مخالفة مالية جسيمة وإهدار للمال العام؛ لأنه لا يمكن مراقبة المبالغ المحصلة من استخراج هذه التذاكر.


- قام أحمد شفيق بتخصيص الأرض الواقعة على طريق المطار خلف لابوار لابن أحد المسئولين، والذي أقام عليها مدينة ترفيهية، تم تخصيص هذه الأرض بسعر جنيه للمتر المربع.


* هذه هي بعض الاتهامات الموجهة للفريق شفيق؛ الذي قرر الترشح لرئاسة مصر، وهو لا يدري أن الرأي العام يعرف تمامًا أنه مخلص للرئيس المخلوع حسني مبارك، والأفضل له أن يتوارى (اللي اختشوا ماتوا).



يستعين بضباط سابقين بالداخلية وأمن الدولة .. محمود وجدى يدير حملة شفيق الانتخابية..

كشفت مصادر داخل حملة أحمد شفيق"آخر رئيس وزراء المخلوع" والمرشح أيضآ لرئاسة الجمهورية أن وزير الداخلية الأسبق اللواء محمود وجدي, يدير الحملة الانتخابية مستعينا بعدد من رجال وزارة الداخلية السابقين والحاليين وعدد من قيادات جهاز أمن الدولة المنحل وبعض رجال الحزب الوطني المنحل.

... وأوضحت المصادر أن وزير الداخلية الأسبق هو حلقة الوصل بين عدد من رجال الأعمال الذين كانوا علي صلة وقرب بالنظام السابق وعدد آخر من رجال الأعمال الذين كانوا أعضاء بالحزب الوطني المنحل، وهم مصدر تمويل حملته الانتخابية التي قدرت ميزانيتها بملايين الجنيهات، ومن بين هؤلاء شريف الجمال الذي يدير الحملة في مصر الجديدة، وكان عضوا سابقا بالحزب الوطني المنحل كما كان مديرا لمكتب رجل الاعمال الراحل مصطفي السلاب.

وأضافت: "إن من بين هؤلاء المستشار القانوني حمدي ليالي مرشح الحزب الوطني في انتخابات مجلس الشعب في دورة 2010، عن دائرة الزاوية الحمراء والشرابية والذي يدير الحملة في شمال القاهرة، ومعه أيمن فتحي عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطني "المنحل" بالإضافة إلي أسماء أخري تدير الحملة".

يذكر أن محمود وجدي كان وزيرا للداخلية في حكومة شفيق التي شكلت في أواخر عهد النظام السابق في محاولة من الرئيس السابق حسني مبارك لإرضاء الشارع المصري، وتهدئة الثوار بميدان التحرير بحكومة جديدة بدلا من حكومة أحممد النظيف التي اقترن اسمها بعدد من القضايا وملفات الفساد، كما أن موقعة الجمل التي راح ضحيتها المئات من الثوار في الثاني من فبراير 2011 ، وقعت إبان تولي شفيق رئاسة الوزراء وكان وجدي وقتها وزيرا للداخلية، وهي القضية التي مازالت تنظر أمام القضاء ومتهما فيها قيادات النظام السابق.


مقدم البرنامج : أحد المطالب تطهير البلاد من الفلول فهل ستقوم بذلك؟
أحمد شفيق "رئيس وزراء المخلوع" : دانا ابقى مختل لو عملت كدا مفيش حاجة اسمها فلول!



شفيق: أراء المعارضين لا تحرك شعره فى رأسي.. نعم أنا كنت رئيس وزراء مبارك لكنى لست من النظام السابق!!..الثورة أسقطت النظام ولكنها لن تأتى بجديد!!..موقفنا بعد الثورة أسوأ من موقفنا قبل الثورة..الحكومة هي التى تدير البلاد وليس المجلس العسكرى..بعض التيارات والجهات أحيت بلاغات ضدى مرفوعه من بعض الموتورين..وجودى فى أى منصب يعنى موافقتى على ما يتم لكن موقعة الجمل وزير الداخلية أبلغنى أن الجمال سترقص فى الميدان!! ..

تجاهل النائب العام المستندات التى قدمها النائب عصام سلطان والتى تفيد بأن شفيق باع 40 ألف متر من الأراضي المميزة لعلاء وجمال مبارك بسعر 75 قرشا للمتر
كما تجاهل المستندات التى قدمها النائب حسن أبوالعزم والتى تفيد بوقوع مخالفات مالية وإدارية تقدر بالمليارات تم إهدارها فى مشروع تطوير مطار القاهرة عندما كان شفيق وزيراً للطيران المدنى.
وأشار إلى أن هناك مستندات تثبت تضخم ثروة شفيق بدرجة لا تتناسب مع دخله، إذ يملك عدة فيلات وقصور فى عدد من المناطق مثل القاهرة الجديدة والبحر الأحمر وغيرهما .
شاهد احمد شفيق يرفض الاعلان عن حجم ثروته







الإبراشى لشفيق : حضرتك بتقول إنك مقاتل والمقاتل لديه قانون التضحية وبذلك البعض ممكن يقولك ضحى بهذا المنصب القادم من أجل أن تستقر مصر لأن ميدان التحرير سيشتعل إذا ما فاز أحمد شفيق.
شفيق : إذا اشتعل يُطفئ الإشتعال.
الإبراشى : هيُطفئ بأى أسلوب!
شفيق : بالقانون اللى هيشعل ميدان التحرير يطفى هو والميدان لأن هذا ممنوع هذا مجرِِّم .
الإبراشى : بس الناس لما تسمع حضرتك بالتحذيرات ديه هتقول طب لما يبقى رئيس هيعمل فينا إيه هيدبحنا!
شفيق : هو الناس اندبحوا لما الجيش مشاهم من الإسماعلية إلللل العباسية دا مفيش واحد أتضرر غير العسكرى الشهيد .
الإبراشى : كان فى استخدام عنف واستخدام البلطجية و تسعة ماتوا غير الإصابات انت شايف إن يستخدم القوة والعنف.
شفيق : هما لما ممشوش أُجبروا على المشى خلاص.






اسرائيل تريد عودة رجل مبارك الثانى

موظفى الطيران المدنى يتظاهرو ضدشفيق

شهادة ابراهيم يسرى

اللواء البديني : أسلوب أحمد شفيق وتصريحاته تؤدي لانهيار

مصر .. وتصريحاته فيها عجرفة سياسية

أكد اللواء عبد اللطيف البديني –مساعد وزير الداخلية الحالي والخبير الأمني- أن أسلوب أحمد شفيق وتصريحاتة تؤدي لانهيار مصر وكارثة محتمة فتهديده بإستخدام الجيش لمواجهة المعارضين وكأنه أصبح رئيسا .
وتعهده بإعادة الأمن وإيقاف البلطجية في 24 ساعة غير واقعي ويثير تساؤلات حول الفوضى الأمنية ومن يطلق البلطجية ومن ورائهم وهل هذا مخطط لتركيع الشعب وجعله يكره الثورة ويتمنى عودة مبارك وعصابته.
وأضاف البديني ان أستمرار هذة التصريحات فيها عجرفة سياسية تجعل الجميع يشك في الانتخابات القادمة وهل هناك مؤسسات تقف ورائه لكي يتكلم بهذة الجرائة والثقة في الفوز، ولو فاز سيتفجر الوضع لان تصريحاته تضعنا في جو من عدم الارتياح، فبداية الانفالات الامني وأنفجار الوضع وظهور القناصة وعمليات البلطجة والسلب والنهب عندما تواردت أخبار تعيين شفيق رئيس وزراء يوم 29 يناير صباحا.

وأوضح البديني أنه رجع منذ شهور لوزارة الداخلية كمساعد للوزير بحكم محكمة بعد أن أقاله حبيب العادلي لأنه رفض تعذيب المعتقلين وعاملهم كبشر ورفض العديد من العمليات القذرة التي كلفه بها العادلي وأنه ومعه العديد من الضباط يسعون لعملية تطهير للداخلية ولكننا نحتاج رئيس ثوري يؤمن بالتغيير الشامل ونحتاج من يقف وراءنا من قيادات الدولة لننجح في التصدي للفساد.

وشدد البديني في برنامج مانشيت أن تصاعد سيناريواالفوضى والحرائق الممنهجة التي بدأت في السويس وامتدت لكل المحافظات ثم توقفت من أسبوع تثبت أن هناك جهة وراءها تريد أن تهيئ الشعب نفسيا لأمر ما، وكذلك البلطجية فعلينا أن نبحث من ورائهم فالبلطجي مرتزق هناك من يحركة لا يجب البحث عن البلطجي بل عن من يحركهم وقد كان رجال الحزب الوطني يحركون البلطجية سابقا فمن يحركهم حاليا.
وأكد البديني أنه يتم استخدام السلفيين أنصار أبو أسماعيل كمبرر لقمع التيار الاسلامي مستقبلا بعد وصول رئيس معين للسلطة يقوم بإستفزاز التيارات الثورية والاسلامية خصوصا ليستخدم القوة فيتم ارجاعهم للسجون بحجة أنهم ارهابيين وعليهم أن يتمسكوا بالسلمية مهما حدث وهناك مؤامرة على الثورة تشترك فيها جهات خارجية وداخلية لإعادة نظام مبارك وما هو أسوأ من نظام مبارك.

شاهد فيديو لتصريحات البديني حول شفيق والانتخابات الرئاسية:






شفيق يسب ويشتم موظفية بالفاظ غير لائقة


أحمد شفيق
قام بترسيه مناقصات العديد من الأعمال الإنشائية بالمطار الجديد والتجديدات بالمبنى رقم 2 بالامر المباشر على أصدقائه وبالذات على مجدى راسخ حما علاء مبارك و محمود الجمال حما جمال مبارك .
8- صديق حميم لإبراهيم حميدة عضو مجلس الشعب ...والذى دافع عن ا...حمد شفيق بالمجلس فيما يخص ترسية إسناد الأعمال الإنشائية بالمطار بالأمر المباشر ودون مناقصة قانونية .
9- قام بتعيين وكيل شركة ايرباص بمصر المهندس حسين مسعود رئيسا للشركة القابضة لمصر للطيران لتسهيل السيطرة على عمولات شراء الطائرات من شركة ايرباص و حتى تظل المعلومات الخاصة بالعمولات داخل دائرة صغيرة .
10- احمد شفيق و هتلر طنطاوى (الرئيس السابق لهيئة الرقابة الإدارية) و إبراهيم سليمان جيران فى مساكن فى مربع الوزراء بالتجمع الخامس فى منازل أقيمت على أراضى قام الأخير بتخصيصها لهم .
11- قام بتعيين اللواء عبد السلام حلمى مسئول الحفلات بالقوات الجوية رئيسا لمجلس إدارة مستشفى مصر للطيران
ملحوظة : عبد السلام حلمى هو الذى نظم حفلات زفاف أبناء احمد شفيق .
12- يلاحظ انه لا يهاجمه أحد من الصحفيين بالمطار لأنه يقوم بدفع ثمن سكوتهم .
13- قام بتعيين أصدقائه وزملائه بالقوات الجوية بمناصب مختلفة بوزارة الطيران و مصر للطيران و خصص لهم مرتبات عالية مما أصاب العاملين الأصليين بالإحباط وعدم الانتماء .
ب‌- من أين لك هذا؟
- ثلاث منازل بالتجمع الخامس
- منزل بباريس
- قصر بمارينا
ثانيا: عدم احترامه للقانون
عندما يتخذ قرارات لا يهمه إن كانت متمشية مع القوانين أو لا وعندما يقوم المحيطين به بلفت نظره بان هناك مادة قانونية او قاعدة لابد من الالتزام بها فهو لا يبالى وما يلى مثال على ذلك :
- اللواء طيار مجدى الوزيرى عينه احمد شفيق رئيسا لقطاع الأمن بوزارة الطيران المدنى ورئيسا لقطاع الأمن بمصر للطيران فى نفس الوقت يعنى بيفتش على نفسه لأن الوزارة هى التى تراقب الشركات .
- قام بتعيين الطيار سامح الحفنى وهو طيار بمصر للطيران و يتقاضى مرتبه منها رئيسا لسلطة الطيران المدنى التى تقوم بتفتيشات السلامة على شركات الطيران ومنها مصر للطيران و هذا مخالف للقوانين الدولية و المحلية لانه لا يجوز أن تكون هناك مصالح مادية بين المفتش والجهة التى يقوم بالتفتيش عليها .
ثالثا - ألأخلاقيات
1- عندما أصيب احد أفراد شلته (الطيار مجدى الوزيرى) - رئيس قطاع الأمن بمصر للطيران ووزارة الطيران المدنى معا- بنوبة قلبية وتوفى وهو فى أحضان عشيقته المضيفة بشركة طيران قام بالتغطية عليه بل و احتسبها له إصابة عمل , وإن دل على شىء فهو يدل على انعدام الأخلاق وعدم احترامه للقانون و القواعد .
2- قام بتعيين صديقه اللواء رضا صقر رئيسا لنادى الطيران المدنى وهو على علاقة مع سيدة متزوجة اسمها نادية فام وكان هذا اللواء يقود السيارة البيجو الخاصة بالعمل وهى جالسة على حجره وقع حادث شديد وقام احمد شفيق بالتغطية وإنهاء الأمر مع الشرطة .
3- كان على علاقة بمضيفة عمرها 26 سنة وكان الطيار شريف جلال رئيس مصر للطيران للخطوط الجوية فى ذلك الوقت يقوم بتكليفها بالطيران على الرحلات التى يكون عليها احمد شفيق .
4- من مهام عبد الحميد شلبى الموجود فى باريس تسهيل المواعيد مع بنات الهوى .

رابعا: دوره الخفى خلال ثورة 25 يناير

1- كلف غادة عبد الرازق بشن هجوم عنيف على الثورة والثوار ....لماذا هى نفذت رغبته؟ لأنه كان قام بتعيين ابنتها كطيار بمصر للطيران فى وقت لم تكن الشركة بحاجة إلى طيارين ولكنه قام بعمل دفعة خاصة لها .
2- اشترك احمد شفيق مع أصدقائه المقربين إبراهيم كامل , و أبو العنين , و كمال الجبرى , ومعهم جمال مبارك فى التخطيط و تنفيذ هجوم يوم الأربعاء الأسود بالرغم من إنكاره ذلك
أهان المعتصمين بميدان التحرير وقال على قناة البى بى سى "كأنهم فى الهايد بارك و ممكن أجيب لهم بونبون كمان "
3- صديق حميم لعائلة مبارك و كان حسنى مبارك يعتبره أخا اصغر و كانت زياراته المنزلية لهم امر عادى .
4- كان من مهندسى مخطط التوريث
5- صديق حميم لحسين سالم رجل الأعمال الهارب
6- صديق لمحمد عبد الحميد بسيونى سفير مصر فى إسرائيل .
7- باع عدد من طائرات مصر للطيران واتى بطائرات مستأجرة ووضع الشركة فى مأزق تدبير الإيجار الشهرى ليتباهي بأنه زود عدد الطائرات بينما هو فى الحقيقة قلص أصول الشركة
8- اقترض الملايين ليبنى المطارات ولم يكون النظام و الكوادر التى ستشغلها و طفشت الشركة الأجنبية التى كانت تديرها .
9- يهتم فقط بالظاهر فصارت حالة الطائرات الفنية سيئة لدرجة انه و لأول مرة فى تاريخ مصر كادت تمنع طائرات مصر للطيران من الهبوط فى أوروبا .هل هذا هو الرجل هو الذى سيؤتمن على التغيير و ملاحقة ثروات عائلة مبارك و رجال الأعمال (أصدقائه ) الهاربين

شفيق حاااارب ومحاربش كمااان


شفيق وقت الحرب لم يقم باي طلعة جوية ولم يشارك في الحرب !!!!!!!!!
===========

فجر أحمد عبد المنعم زايد مؤسس موقع (المجموعة 73 مؤرخين) المتخصص في التأريخ لحرب السادس من أكتوبر وجمع الوثائق المتعلقة بها، مفاجأة من الوزن الثقيل، قائلاً :"إن الفريق أحمد شفيق مرشح رئاسة الجمهورية لم يكن له أي دور أثناء حرب أكتوبر ولم يشارك فيها ولم يقم بأي طلعة جوية طوال فاعليات الحرب".
... وأضاف زايد ، أن سعي المجموعة لتوضيح حقيقة دور شفيق خلال الحرب لا علاقة له بالموقف السياسي منه كمرشح رئاسي وإنما يهدف لتوضيح الحقائق المتعلقة بحرب أكتوبر وعدم السماح بأي لبس أو تدليس فيما يتعلق بها، قائلاً :"هدفنا تأريخ الحرب بصورة علميه صحيحة وبدون تزوير أو مجاملة، وفي الآونة الأخيرة استغلت الحملة الانتخابية للفريق أحمد شفيق حرب أكتوبر كمادة دعائية له ونسبت له بطولات غير حقيقية وبالغت في الأرقام وادعت أنه شارك في معركة المنصورة الجوية".
وأوضح زايد أن شفيق كان وقت حرب أكتوبر برتبة رائد، وكان قائداً للسرب 45 قتال في مطار القطامية، وفي حرب أكتوبر لم يقم شفيق بأي طلعة جوية، مشدداً على أن شفيق كان هو قائد السرب الوحيد الذي لم يقم بأي طلعة عمليات في الحرب بدون سبب محدد


عودة النظام السابق

شاهد : موظفو الطيران يفضحون أحمد شفيق .. وبلطجية شفيق

يعتدون على الموظفين والصحفيين





ابو اسماعيل موسى وشفيق مبارك القادم






فى حال فوز شفيق

إبراهيم يسرى: منتخبو شفيق مرتزقة
أكد إبراهيم يسري ، سفير مصري سابق بالجزائر أن الأصوات الانتخابية التي أيدت شفيق مصنوعة من المال الوفير والعسكر، وأغلبية الأصوات التي قامت بمنح صوتها للفريق هم من العاطلين والسذج والمرتزقة.
وأوضح عبر تغريدة له علي الموقع الاجتماعي "تويتر" أن الضمير العربي ما زال سليما بدليل استبعاد عمرو موسى.
وطالب يسري المصريين عامة بأن يقوموا بواجبهم الوطني من أجل إبعاد شفيق عن السلطة، كما طالب الذين أدلوا بأصواتهم لصالح شفيق بأن يتوبوا عما فعلوا ويحاولوا إبعاد شفيق عن كرسي الرئاسة، وألا ينتخبوه في الإعادة، وأن يقاوموا مليارات شفيق ومن يسانده من المجلس العسكري، ويذكرهم بدم كل أخواتهم الذين ماتوا بيد النظام السابق الذي ينتمي إليه شفيق.

الرجل الذي قال لمبارك بالحرم النبوي : اتق الله وسجن بسببها 15عاما
علي القطان: لم أندم يوما على موقفي مع مبارك

بعد 15 سنة قضاها خلف القضبان، انتقلت قصته إلى الأوساط الإعلامية والحقوقية، فتقرر الإفراج عنه في ديسمبر/كانون الأول عام 2007. وبعد سقوط نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك ثار التساؤل عن حقيقة الرجل الذي قال لمبارك "اتق الله"، فسجنه تلك المدة.
الرجل هو "علي مختار عبد العال القطان"، مصري يبلغ من العمر 64 عاما، يروي للجزيرة نت أنه في 27 رمضان 1413 هجرية الموافق 21 مارس/آذار1993 كان مقيما بالمدينة المنورة، وكان ضمن من ينتظرون نفحات ليلة القدر بالحرم النبوي، فأخذ مكانه في الصف الأول، وقرابة الفجر ذهب ليجدد وضوءه، ولدى عودته وجد الحراس يمنعون الدخول.
كان الزائر هو حسني مبارك، وكانت الإجراءات الأمنية مشددة، لكن وجه القطان كان مألوفا لقائد التشريفة السعودي، الذي رآه فتبسم، ومن ثم مكّنه من الدخول، حيث أدى مع الحاضرين صلاة الصبح.
يقول القطان: "بمجرد انتهاء الصلاة وجدت مبارك أمامي، يرتدي جلبابا، ويبدو أنه أتم عمرة بمكة، ثم جاء لزيارة المسجد.. فقلت له بشكل عفوي "يا ريس اتق الله، واحكم بما أنزل الله"، فأخذته رعدة، وتلفت مرتبكا، وأسرع الحراس إليه، وانطلقوا به إلى خارج المسجد.

يضيف "بعد خروجهم بدقائق فوجئت بعربة كبيرة، حملوني إليها حافي القدمين، وسألني أحدهم متوجسا: "فين السلاح؟"، رددت بابتسامة فأخذوا يفتشون جيوبي، ويتحسسون جسدي، فلم يجدوا سوى متعلقاتي: منديل ومسواك وزجاجة عطر وبضع ريالات وأوراق إقامة".


إحراج للسعودية


قال له ضابط سعودي "أحرجتنا.. لماذا قلت له ذلك؟"، أجاب: "هذا هو الطبيعي بهذا المكان". نقلوه إلى مبنى أمن الدولة في جدة، وسألوه فأجاب: "أنا مقيم منذ 13 سنة، ولم يصدر مني أي تجاوز، وهذا سلطان قلت له نصيحة لم تخرج عن الشرع".
ويتابع القطان أن ضباطا مصريين قدموا لاستلامه وأخذوه إلى مطار القاهرة ومنه إلى سجن طرة، ثم إلى مقر أمن الدولة في "لاظوغلي"، حيث فوجئ باللواء محمد عبد الحليم موسى (خامس وزير داخلية في عهد مبارك)، يقول له: "لماذا قلت ذلك؟ فأجاب: "وما الذي يمنع أن يقولها أي واحد منكم لمصلحة البلد؟".
ولما كان عام 1993 قد شهد عددا من أحداث العنف المنسوبة لإسلاميين، منها محاولات اغتيال لوزراء ومسؤولين، وحوادث اعتداء على السياح، فقد سأل وزير الداخلية القطان عن الجهة التي حرضته على ما فعله فأجاب قائلا "كلمتي نصيحة بآية، فالقرآن يقول "ولقد وصينا الذين أوتوا الكتب من قبلكم وإياكم أن اتقوا الله"، ويقول "وأن احكم بينهم بما أنزل الله".
خط أحمر
ويواصل القطان رواية ما جرى له فيقول إنه عندما عاد إلى السجن كان المسؤولون هناك يقولون له إنه لا يوجد عليه أي دليل إدانة لكن مشكلته مع الرئيس حيث إنهم يقررون الإفراج عنه لكن ضوءا أحمر يأتيهم من مكتب زكريا عزمي رئيس الديوان الرئاسي.
ويختتم الرجل حديثه بالتأكيد على أن ضباط السجن طلبوا منه كتابة التماس للإفراج عنه لكنه رفض، ويقول إنه ظل دائما يدعو على مبارك "اللهم أزل دولته، وأبدلنا خيرا منه"، إلى أن أطلقوا سراحه يوم 17 ديسمبر/ كانون الأول 2007.
القطان بلغ درجة نقيب في الجيش المصري

سيرة ذاتية
يذكر أن علي القطان من مواليد 29 أبريل/نيسان عام 1947، وهو حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية عام 1969، وخدم بالجيش المصري بين عامي 1969 و1975، حيث شارك في حربي الاستنزاف و1973، حتى بلغ درجة نقيب بسلاح المشاة.
وفي عام 1976 توجه إلى فرنسا لدراسة علم الاجتماع، وهناك التقى بالمستشرق الشهير جاك بيرك، ثم توجه إلى السعودية عام 1980 للعمل باحثا اجتماعيا، كما زار 50 دولة، ويقول إنه يهوى الترحال.
ويرى القطان أن النصيحة أصل في الدين، وأن الحاكم يجب أن يكون بينه وبين شعبه جسر من الثقة، والود الاجتماعي، وأن هذا لا يتحقق إلا بالعدل.
ويبقى أن جذور الرجل تعود إلى محافظة المنوفية التي ولد فيها مبارك، ويذكر أن والده كان يعرف والد الرئيس المخلوع جيدا لأنه كان يعمل سكرتيرا لنيابة أشمون وكان والد مبارك يعمل حاجبا لمحكمة أشمون نفسها في خمسينيات القرن الماضي.

شفيق سأحذف الايات القرأنية




رساله اخيرة :

توجهت اليكم بهذا المقال حتى نعلم يقيناً ان المرحله المقبله هى اهم مرحله فى تاريخ مصر كلها
اما ان تكون ثورة قامت وانتج ثمارها بخلع النظام السابق كامله بالفلول ونستكمل مسيرتنا نحو التقدم والنهضة
او اما بلا ثورة وقد نجحت الثورة المصادة فى اخماد نيران الثورة التى كادت ان تشتعل فى بقايا النظام السابق المتبقى فى الفلول .

اتوجة الى حضراتكم بكلمة اخيرة دع امام عينيك مجد الشهداء وسبل التضحية الذين ضحوا بها ابطال مصر من اجل نهضة عظيمة واستقرار دائم لاتنسى دماء الشهداء , استكمل مسيرة الثورة , كن مع الدكتور محمد مرسى حتى وان لم تتفق معه لاسباب سياسية , ربما يكون الخلاف لسبب سياسى لكن الان وفى هذة اللحظة لابد وان نتوحد جميعنا صفاً واحداً امام الفلول .

الله الوطن الشهداء .

الاكونت الخاص بى على الفيس بوك محمود جمعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفساد السياسى والادارى لاحمد شفيق موقع شمس المستقبل "الناريخ الأسود لأحمد شفيق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: مرشحى رئاسة جمهورية مصر العربية ومجلسى الشعب والشورى-
انتقل الى:  
ThE Footer