اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 د.الجبلي يبدأ بتطعيم نفسه أمام وسائل الإعلام ليؤكد أن المصل آمن وفعال بدء تطعيم الحجاج غدا مجانا في 186 منفذ علي مستوي الجمهورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: د.الجبلي يبدأ بتطعيم نفسه أمام وسائل الإعلام ليؤكد أن المصل آمن وفعال بدء تطعيم الحجاج غدا مجانا في 186 منفذ علي مستوي الجمهورية   الخميس نوفمبر 05, 2009 7:51 pm

أعلن الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة عن البدء غدا الثلاثاء الموافق الثالث من شهر نوفمبر تطعيم الحجاج المصريين بالمصل الواقي من مرض إنفلونزا الخنازير والذي وصلت الدفعة الأولي منه وبلغت 80 ألف جرعة أمس الأحد ، وسيتم إعطاء الحجاج المصل بالمجان في الوحدات والمراكز الصحية التي تم تطعيمه بها ضد الإنفلونزا الموسمية والإلتهاب السحائي.
وأشار الوزير عقب تطعيمه بالمصل الواقي من مرض إنفلونزا الخنازير بمعهد ناصر إلي وصول مليون و200 ألف جرعة من هذا المصل خلال يناير القادم وذلك من جملة 5 ملايين جرعة تم التعاقد عليها مع الشركة العالمية المنتجة للمصل.
وأوضح الجبلي أن هناك فئات سيتم تطعيمهم بالمصل في المرحلة الأولي وهم أولا الحجاج وأعاء اللجنة العليا لمكافحة مرض إنفلونزا الخنازير والفريق الصحي من أطباء وتمريض والمساعدين الفنيين والإداريين ثم لفئات المسئولة في الجهات التنفيذية مثل الشرطة والمرور والسائقين بمختلف وسائل النقل وأعضاء فريق الإسعاف وهيئات البريد والتليفونات وغيرها ، مشيرا أن التطعيم مجاني لجميع الفئات.
وقال الجبلي إنه سيتم التعاقد مع الشركات العالمية المنتجة لهذه الأمصال علي 5 ملايين جرعة أخري لتوفير المصل لكل من يحتاجه من المواطنين بالمجان.
وأكد أن الطعم آمن وفعال وليس له آثار أو أعراض جانبية سوي الآثار المماثلة للإنفلونزا الموسمية وذلك طبقا لما أكدته منظمة الصحة العالمية ،مشيرا أن الدول الغنية حصلت علي 850 مليون جرعة من جملة ما تم إنتاجه من المصل الواقي من مرض إنفلونزا الخنازير والذي بلغ مليار جرعة وأن الدول النامية والفقيرة لن يتبقي لها سوي 150 مليون جرعة فقط وهي لا تكفي إحتياجات هذه الدول.
وإستعرض الوزير الموقف الوبائي الحالي لمرض إنفلونزا الخنازير في مصر ،مشيرا أن إجمالي عدد الحالات المؤكدة بلغت 1287 حالة منهم 5 حالات وفيات وشفاء 1237 حالة و46 حالة تتلقي العلاج بالمستشفيات وحالتهم الصحية مستقرة وأن معدل الوفاة بلغت 3،% وتراوحت أعمار الحالات المصابة من 1 إلي 71 عام بمتوسط عمري للحالات بلغ 21 سنة وتوزعت الحالات في المجموعات العمرية المختلفة حيث بلغت في المرحلة من سنة إلي 4 سنوات نسبة 7,2% و في المرحلة من 5 سنوات حتي 24 سنة بلغت 58% ، ومن 25 حتي 64 سنة بلغت 34,3% وجاء المرحلة العمرية فوق 65 سنة لتبلغ نسبتها
وأشار إلي أن هناك 503 حالة بنسبة 39% من إجمالي 1287 حالة قادمين من 42 دولة إلي مصر خلال الفترة من 1 يونيه 2009 حتي 1 نوفمبر من نفس العام وأن أغلب الحالات القادمة من الخارج من السعودية وعددها 165 حالة بنسبة 12,8%.
وعن الموقف الوبائي في المدارس قال الجبلي إنه حتي الآن تم إكتشاف 105 حالة إيجابية بالمدارس في 10 محافظات منهم حالة واحدة بالحضانة ، مشيرا أن أكثر المحافظات سجلت بها حالات هي محافظة القاهرة وبلغت 57 حالة وحلوان 11 حالة والإسكندرية 8 حالات ، لافتا أن عدد المصابين بالمرحلة الابتدائية 57 و39 بالمرحلةالإعدادية و8 بالثانوي وأن عدد الفصول التي تم إغلاقها 48 فصل تم إعادة فتح 24 فصل منهم ، كما أن عدد المدارس التي تم إغلاقها مؤقتا بلغت 9 مدارس وتم إعادة فتح مدرسة واحدة.
وأكد الوزير أن البعثة الطبية المصرية للحج هذا العام تم تزويدها بما تحتاجه من جميع الأدوية وخاصة التاميفلو المضاد لمرض إنفلونزا الخنازير.
وأكد الوزير مجددا أن الفيروس لم يتحور حتي الآن وأن الوضع الوبائي للفيروس في مصر آمن حتي الآن ، مشيراً أن 99,9% من المصابين بالفيروس في مصر يعالجون بالمنازل وذلك لبساطة الأعراض الخاصة بالمرض وإمكانية علاجه بالمنزل.
وأشار أن اللجنة التي تم تشكيلها للتحقيق في وفاة الطفل المصاب بإنفلونزا الخنازير وتم حقنه بعقار الفولتارين سوف تنتهي من أعمالها في منتصف الأسبوع القادم وسيتم إعلان التقرير النهائي للجنة والتي ستوضح أسباب الوفاة.



المصدر : المركز الإعلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
د.الجبلي يبدأ بتطعيم نفسه أمام وسائل الإعلام ليؤكد أن المصل آمن وفعال بدء تطعيم الحجاج غدا مجانا في 186 منفذ علي مستوي الجمهورية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: الصحة والحياة :: انفلونزا الخنازير (h1n1 )-
انتقل الى:  
ThE Footer