اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 اكتشاف مومياء طبيعية في منجم بإيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: اكتشاف مومياء طبيعية في منجم بإيران   الجمعة نوفمبر 06, 2009 9:49 pm

تم اكتشاف جسم محفوظ طبيعيا في منجم شهرباد الإيراني للأملاح، ويعتبر هذا الإكتشاف السادس من نوعه في هذه المنطقة. المومياء التي حُفظت طبيعيا بسبب الخصائص الحافظة الموجودة في الملح، يعتقد أن عمرها حوالي ألف وثمانمائة عام، وتم اكتشافها بعد تعريتها بسبب الأمطار الغزيرة التي تساقطت على المنجم مؤخرا.

المنجم المستعمل يقع في منطقة هامزهلو قرب محافظة زنجان شمال غرب إيران، ويعتقد علماء الآثار أن الرجل من حقبة الإمبراطورية الرومانية، كان يعمل في المنجم وقد قتل بفعل تساقط الصخور عليه أثناء وقوع زلزال في المنطقة.
خمسة أجسام محفوظة أخرى تم اكتشافها في السنوات الأخيرة، وترجع إلى فترات تاريخية ما بين539 قبل الميلاد إلى حوالي 600 ميلادي، الرجل "المومياء" يعتبر كنزا علميا بالنظر لدرجة وكمية المواد المحفوظة في جسمه، فمثلا لحيته وشعره وملابسه لا يبدو عليها تغير كبير رغم مرور الزمن (الصورة)، كما أن بعض الأجسام يحوي طعاما في المعدة.

المصدر: موقع الجغرافيا الطبيعية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اكتشاف مومياء طبيعية في منجم بإيران
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: العلوم والتكنولوجيا-
انتقل الى:  
ThE Footer