اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 تويتر تحذر من هجمة تصيد احتيالي جديدة لسرقة حسابات المستخدمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: تويتر تحذر من هجمة تصيد احتيالي جديدة لسرقة حسابات المستخدمين   الأحد نوفمبر 08, 2009 11:51 am

تويتر تحذر من هجمة تصيد احتيالي جديدة لسرقة حسابات المستخدمين


حذرت شبكة (تويتر) للتدوين المصغر على الانترنت مستخدميها من موجة جديدة من هجمات التصيد الاحتيالى (فيشينج).

والهجمة الجديدة، التى تعد آخر سلسلة الهجمات التى يتعرض لها الموقع الاجتماعى منذ العام الماضى، مصممة لخداع الضحايا من خلال سرقة أسماء حساباتهم وكلمات السر خاصة بهم.

ودعت شبكة (تويتر) مستخدميها عدم الانصياع وراء الرسائل المباشرة الغريبة التى تأخذهم لصفحة الدخول للموقع الالكترونى للشبكة.

وأوضحت (تويتر) أن مثل تلك الرسائل تحمل عبارة (مرحبا، هل أنت هنا؟)، وتحتوى على رابط لموقع ويب وهمى مصمما ليبدو تماما مثل صفحة الدخول الحقيقية لشبكة، وبعد أن يقوم الضحية بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة به يجد نفسه داخل صفحة فى أحد مدونات الانترنت.

ويقول جراهام كلولى الخبير فى شركة (سوفوس تكنولوجى) المتخصصة فى أمن المعلومات إن تلك الموجة من الهجمات هى جزء من حملة تصيد احتيالى مباشرة، وليست من مجرد محاولة - فى هذه المرحلة على الأقل - لنشر الفيروسات.

ويستقبل الضحايا هذه الرسائل المباشرة من الناس الذين يتبعونهم على (تويتر)، لذلك فهى تبدو أكثر موثوقية عن أية من الرسائل المزعجة الأخرى، وما أن يتم اصطياد أحد المستخدمين فى الهجوم، يكون المجرمون قادرين على توجيه موجات من رسائل التصيد الاحتيالى إلى كل عناوين الاتصالات المخزنة فى حسابه.

ويشير جراهام كلولى إلى أن الحسابات التى تم اختراقها تعتبر منصة انطلاق هائلة للمزيد من الهجمات القادمة.

ولأن ثلث مستخدمى شبكة (تويتر) يستخدمون نفس كلمات السر فى حساباتهم فى كافة أنشطتهم على الانترنت، سيتمكن المجرمون أيضا من استخدام نفس تلك البيانات للدخول إلى خدمات الويب الأخرى الخاصة بهم ، مثل خدمات البريد الالكترونى (جى ميل) و(ياهو).

وينصح كلولى كل من وقع فى ذلك الشراك ، بعدم الاكتفاء بتغيير كلمة المرور الخاصة بحساب شبكة (تويتر)، بل تغيير كل كلمات السر لكافة مواقع الويب التى يستخدمها ، بالإضافة إلى استخدام كلمات سر غير نمطية يصعب تخمينها.

المصدر: شبيك لبيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تويتر تحذر من هجمة تصيد احتيالي جديدة لسرقة حسابات المستخدمين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: العلوم والتكنولوجيا-
انتقل الى:  
ThE Footer