اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 1200 جنية.. الحد الأقصي لإجراء تحليل إنفلونزا الخنازير بالمعامل الخاصة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: 1200 جنية.. الحد الأقصي لإجراء تحليل إنفلونزا الخنازير بالمعامل الخاصة   الإثنين نوفمبر 16, 2009 6:59 pm

إتفقت اللجنة التي شكلها الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة الإشتراطات الواجب توافرها بالمعامل الخاصة التى يسمح لها بإجراء تحليل PCR لتشخيص مرض A/H1N1المعروف بإنفلونزا الخنازير وكذلك الإجراءات التي تتخذها لموافقة وزارة الصحة.
وقال الدكتور نصر السيد مساعد الوزير للطب الوقائي أن هذه الإشتراطات تتمثل في استخدام طريقة PCR لإجراء التحليل وضرورة توافر معمل مجهز لإجراءه بأجهزة PCR على أن تكون معايرة ولها عقود صيانة دورية معتمدة ، مع تخصيص عدد 2حجرة منفصلة لإجراء PCR RT - أو ثلاثة حجرات فى حالة استخدام Conventional – PCR ، الالتزام باستخدام الكواشف التى تحددها اللجنة المشكلة لهذا الغرض والاحتفاظ بفواتير شراء الكواشف الخاصة بهذا التحليل ( PCR ) لمدة عام إضافة إلي الاحتفاظ بنتائج ضبط الجودة مدة عام مع ضرورة أن يكون جميع العاملين بالفحص على جهاز PCR لديهم خبرة فى مجال البيولوجيا الجزيئية PCR .
وأضاف السيد أن اللجنة اتفقت أيضا علي حفظ العينات الإيجابية بالمعمل مدة 3 أيام على أن تكون متاحة لفرق الإشراف والمتابعة بوزارة الصحة وأن تكون صالحة لإعادة الفحص بالمعامل المركزية لوزارة الصحة ، وأن يتم سحب العينة بطريقة سليمة بواسطة أشخاص مدربين وتحفظ فى Transport Media من لحظة أخذ العينة لحين فحصها.
كما إشترطت اللجنة أن تكون نتيجة الفحص صادرة من المعمل على ورق المعمل على أن يشمل أسم المعمل وتوقيع المدير المسئول وخاتم المعمل ، موضح بها تاريخ أخذ العينة ، وتاريخ صدور النتيجة وأن تصدر النتيجة مرة واحدة فقط لصاحب العينة.
وجاء الإشتراط الأخر ليؤكد علي المعامل الخاصة ألا يتم الإعلان عن طريق وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة عن إجراء الفحص إلا بعد صدور موافقة مكتوبة من وزارة الصحة.
من جانبة قال الدكتور سعد المغربي رئيس قطاع الأقاليم أن هناك عدة إجراءات يتحتم علي المعامل الخاصة القيام بها للحصول علي موافقة الوزارة في إجراء تحاليل إنفلونزا الخنازير وهي أن تتقدم تلك المعامل بطلب الموافقة إلى إدارة التراخيص بالمعامل المركزية.
بعد ذلك يتم تشكيل لجنة من المعامل المركزية والإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص وأساتذة الجامعات لمعاينة هذه المعامل للتأكد من استيفائها اشتراطات إجراء التحليل.
وإذا ما استوفي المعمل الخاص للإشتراطات يمنح موافقة بإجراء تحليل PCR لتشخيص A/H1N1 ، لافتا أن وزارة الصحة ستقوم بالإعلان عن المعامل الخاصة التى تم السماح لها فى وسائل الإعلام المختلفة.
وأضاف المغربي إنه لن يسمح لأي معمل بالإعلان عن قيامه بإجراء هذا التحليل دون أخذ موافقة إدارة التراخيص بوزارة الصحة على الإعلان وذلك وفقاً للقانون ، كما يحظر أخذ عينات إجراء هذا التحليل فى غير المعامل التى تم الموافقة لها بإجرائه
وأشار إلي قيام اللجنة المشكلة بوزارة الصحة بالمرور الدوري والفجائي على هذه المعامل للمتابعة والتوصية بإلغاء الموافقة فى حالة المخالفة. ، موضحا أن الحد الأقصى لسعر إجراء تحليل PCR A/H1N1 هو 1200 جنية مصرياً.
وشدد المغربي إنه في حالة الموافقة أيضا يشترط علي المعمل أن يتم إبلاغ الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة يومياً على الفاكس( رقم 27921059 ) بالحالات الإيجابية لفيروس الأنفلونزا A/H1N1 على أن يشمل البيان ( الاسم / المحافظة / الحي / أسم المدرسة ).
الجدير بالذكر أن اللجن تشكلت برئاسة الدكتور نصر السيد مساعد الوزير وكلا من الدكتور رشيد بهجت والدكتور احمد الصيفي استاذا التحاليل بجامعة القاهرة والدكتورة عزة صادق الدناصوري استاذ التحاليل بجامعة عين شمس والدكتورة ماجد رخا وكيل وزارة الصحة سابقا والدكتور سعد المغربي رئيس قطاع شئون الأقاليم والمشرف علي المؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص بوزارة الصحة.
الجدير بالذكر أن اللجن تشكلت برئاسة الدكتور نصر السيد مساعد الوزير وكلا من الدكتور رشيد بهجت والدكتور احمد الصيفي استاذا التحاليل بجامعة القاهرة والدكتورة عزة صادق الدناصوري استاذ التحاليل بجامعة عين شمس والدكتورة ماجد رخا وكيل وزارة الصحة سابقا والدكتور سعد المغربي رئيس قطاع شئون الأقاليم والمشرف علي المؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص بوزارة الصحة.



المصدر : المركز الإعلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
1200 جنية.. الحد الأقصي لإجراء تحليل إنفلونزا الخنازير بالمعامل الخاصة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» زوجة ب 1200 جنية
» مظاهرات عمالية لرفع الحد الأدنى للأجور إلى 1200 جنيه
» رسيفر t.link.t11 شبية الى 1200 سوبر وهو نفس سوفيت التايجر
» سوريا تفصل 1200 معلمة منتقبة
» أفضل ما في الطبيعية خلفيات بدقة 1200×1600

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: الصحة والحياة :: انفلونزا الخنازير (h1n1 )-
انتقل الى:  
ThE Footer