اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 الشاي يحمى الجسم من الأمراض و...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
memo
عضو ماسى
عضو ماسى


عدد المساهمات : 161

مُساهمةموضوع: الشاي يحمى الجسم من الأمراض و...   الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 2:53 pm

الشاي يحمى الجسم من الأمراض



واشنطن: أظهرت أحدث دراسة حول الشاي أجرتها جامعة متشجان الأمريكية أنه من أهم المصادر الطبيعية للأكسدة التي تساعد علي حماية الجسم من الأضرار الجسيمة، ومنها المحافظة علي قلب صحي.

وطبقا لما ورد بجريدة الأخبار، فقد أكدت الدراسة أن الشاى يحتوى علي مادة فلويد الكافيين المفيدة في التركيز والقدرة علي التفكير المتواصل واسترجاع الذاكرة، والبعد عن الخمول والكسل، وكذلك الإفاقة من الاغماء والانهيار العصبي للحالات التي تعاني من الخوف، بالاضافة إلي أنه مشروب دافئ هام في الشتاء، كما أنه في الصيف يحافظ علي ترطيب الجسم.

بياض البيض يفيد مرضي القلب



محيط : أفادت دراسة حديثة بأن تناول البيض باعتدال يحمي القلب، كما أنه يمكن أن يخفض ضغط الدم.

وأشارت الدراسة إلى أن البيض يحتوي على الكوليسترول، إلا أن الأبحاث توضح أن الكوليسترول الذي يتواجد في البيض لا يرفع الكوليسترول السيء بالشكل الذي يعتقده الناس، خاصة أن هناك بعض الأغذية التي ترفع الكولسترول أكثر من البيض، مثل اللحوم التي تحتوي على الدهون المشبعة وكذلك الأغذية والأطعمة المقلية.

وطبقاً لما ورد "بجريدة الرياض"، أوضحت الدراسة أن البيض هو أنسب الأطعمة لكبار السن، حيث أن البيض يعتبر غذاء كاملاً، لاحتوائه على بروتين سهل الهضم، ومعادن جيدة .

وخلصت الدراسة إلى أن البيض وخاصةً بياض البيض يفيد مرضي القلب، لأنه يحتوي على مادة تحمي الشرايين، لذا ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم عدم الإفراط في تناول البيض، لأنه قد يزيد من ارتفاع الضغط .


التوت يعالج الضعف الجنسي


محيط : أكدت دراسة علمية حديثة أن عصير التوت يحمي الأسنان من نمو البكتريا، كما أنه مفيد للرجال حيث تظهر فائدته الكبرى فى التغلب على الضعف الجنسي.

وأشار باحثون من جامعة الروكستر الأمريكية، إلى أن تناول عصير التوت البري يمنع تشكل البكتيريا بنسبة 85 % على الأسنان.

وطبقاً لما ورد "بجريدة الأيام البحرينية"، أوضحت الدراسة أن التوت من الفواكه الغنية بفيتامين "سي" الذي ينشط الدورة الدموية، ويحمى من الإصابة بنزلات البرد.

وخلصت الدراسة إلي أن التوت مفيد بالنسبة للنساء على وجه الخصوص لأنه يخفف من آلام الدورة الشهرية، فضلاً عن فعاليته كعلاج طبيعى لفقر الدم، نظراً لاحتوائه على مواد سكرية بروتينية، وأملاح معدنية

عصير الرمان يقضى على العجز الجنسي


واشنطن: أكدت دراسة حديثة لجامعة بوسطن الأمريكية أن عصير الرمان الطبيعي يساعد في علاج العجز الجنسي للرجال، كما أنه يساعد في علاج تصلب الشرايين السباتية المغذية للرقبة والدماغ والمسببة للسكتات الدماغية وأمراض الخرف.

وطبقا لما ذكرته مجلة "صحتك" الأمريكية، فإن الدراسة التي أجريت علي ذكور الأرانب أوضحت أن عصير الرمان زاد من تدفق الدم إلي أعضائها الذكرية، كما ثبتت فعاليته في محاربة الجزئيات الضارة المسببة للسرطان والوقاية من أمراض القلب، كما أنه زاد من مستويات المواد المضادة للأكسدة في دماء الحيوانات مما قلل تعرضها لمشكلات صحية في المستقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشاي يحمى الجسم من الأمراض و...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: قسم التسلية والترفيه :: طرائف وعجــــائب-
انتقل الى:  
ThE Footer