اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 الاف المشجعين المصريين والجزائريين يتوافدون على الخرطوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: الاف المشجعين المصريين والجزائريين يتوافدون على الخرطوم   الأربعاء نوفمبر 18, 2009 1:52 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
توافد الاف المصريين والجزائريين الثلاثاء على العاصمة السودانية لحضور مباراة منتخبي بلديهم الاربعاء التي ستحسم اي من الفريقين العربيين سيتأهل لنهائيات مونديال 2010 على خلفية توتر شديد بين مشجعي البلدين بعد اعمال العنف التي وقعت في مصر والجزائر خلال الايام الاخيرة.

وفيما كان المشجعون الجزائريون يتوافدون بكثافة على مطار الخرطوم، ارتفعت الاعلام الجزائرية بلونيها الاخضر والابيض وزينت السيارات و"التوك توك" (سيارات صغيرة ثلاثية العجلات) في العاصمة السودانية.

وقال عادل الذي كان يرتدي بنطالا وقميصا بلوني علم الجزائر "انني متزوج واب لطفلين وقد تركتهما وتركت بيتي وزوجتي وكل شيء وجئت الى هنا".

واكد الصحافي الجزائري افتسان احمد الذي وصل الى الخرطوم برفقة مشجعين من بلاده ان هناك "جزائريين جاءوا من دون اي حقائب اذ كانوا في الشارع وسمعوا ان هناك رحلات الى السودان فتوجهوا الى المطار مباشرة وسافروا".

ووفرت السلطات الجزائرية طائرات وبطاقات سفر باسعار مخفضة للمشجعين الراغبين في الذهاب الى السودان لدعم "الخضر" في المباراة الفاصلة مع "الفراعنة" والتي ستقام الاربعاء باستاد ام درمان على الضفة الغربية للنيل.

وقال والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر "اننا ننتظر 48 طائرة من الجزائر و18 من مصر"، مشيرا الى ان الفي مشجع مصري سيصلون الى السودان بالباصات.

ويعمل الاف المصريين في السودان ولن يضطروا الى السفر لحضور هذه المباراة الحاسمة.

ولم تستقبل العاصمة السودانية مثل هؤلاء المشجعين الرياضيين منذ كأس الامم الافريقية في العام 1970 وهي غير معتادة على مثل هذه اللقاءات الدولية.

وعلقت فنادق الخرطوم الثلاثاء لافتات كتب عليها "كامل العدد".

وخصصت سلطات الخرطوم موقعين منفصلين لنوم المشجعين المصريين والجزائريين تفصل بينهما عدة كيلومترات.

وتريد السلطات فصل مشجعي البلدين يقدر المستطاع حتي لا تحدث سلسلة جديدة من اعمال العنف بعد تلك التي وقعت في مصر والجزائر وفرنسا خلال الايام الاخيرة.

وكانت الحافلة التي اقلت المنتخب الجزائري من مطار القاهرة الى الفندق الذي اقامته فيه تعرض للرشق بالحجارة الخميس الماضي ما ادى الى اصابة ثلاثة لاعبين كما وقعت مشاجرات عقب مباراة السبت في القاهرة بين مشجعين مصريين وجزائريين اوقعت 32 جريحا من بينهم 20 جزائريا و12 مصريا، وفق البيانات المصرية الرسمية.

وفي الجزائر، تعرضت مكاتب شركات مصرية من بينها مصر للطيران واوراسكوم تليكوم والسويدي والمقاولون العرب لهجمات المشجعين الجزائريين الاحد والاثنين.

وقال شكيب وهو مشجع جزائري جاء من ابو ظبي لحضور المباراة "لقد ضربوا نساءنا ورجالنا في مصر ونحن على استعداد لتوجيه الركلات اليهم اذا فعلوا شيئا".

واضاف"لا نريد ان نتقاتل معهم ونريد مباراة نظيفة ولكن اذا فعلوا شيئا فسوف ندافع عن العلم".

وفي القاهرة انتقدت الصحف المصرية ما وصفته ب "حملة تحريض اعلامية" جزائرية وقالت ان الصحف الجزائرية "نشرت اخبارا كاذبة عن مقتل جزائريين" في مصر ما ادى الى هجمات على الرعايا المصريين والمصالح المصرية.

واكد والي الخرطوم ان 15 الفا من قوات الشرطة وضعوا على اهبة الاستعداد للتدخل في حالة وقوع اي اعمال شغب قبل او اثناء او بعد المباراة.

ويسع استاد المريخ في ام درمان حيث ستقام المباراة 41 الف شخص ولكن السلطات قررت ان يقتصر عدد المقاعد المتاحة للجمهور على 35 الف مقعد لاسباب امنية.

وستخصص السلطات السودانية تسعة الاف مقعد لمشجعي كل من البلدين اي 18 الف في الاجمال.

ويخشى الصحافي افتسان احمد من وقوع اعمال عنف اذا ما التقى المشجعون في الشارع او في الاستاد بسبب "الاهمية البالغة" التي احيطت بها المباراة.

وفي مصر، اعرب بعض المعلقين كذلك عن مخاوفهم من وقوع "كارثة" الاربعاء ودعوا الى اقامة المباراة بدون مشجعين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
memo
عضو ماسى
عضو ماسى


عدد المساهمات : 161

مُساهمةموضوع: رد: الاف المشجعين المصريين والجزائريين يتوافدون على الخرطوم   الأربعاء نوفمبر 18, 2009 2:38 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاف المشجعين المصريين والجزائريين يتوافدون على الخرطوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرياضى :: الرياضة المصرية-
انتقل الى:  
ThE Footer