اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 73 ألف حاج مصرى يقفون الخميس على عرفات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: 73 ألف حاج مصرى يقفون الخميس على عرفات   الخميس نوفمبر 26, 2009 2:53 pm

ألف حاج مصرى يقفون الخميس على عرفات


اكتمل وصول أفواج حجاج بيت الله الحرام يوم الأربعاء (الثامن من شهر ذي الحجة) إلى مشعر منى ؛ لقضاء يوم التروية بها اقتداء بهدي الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) ، ومن ثم يتوجه الحجيج إلى مشعر عرفات يوم الخميس للوقوف بعرفة.

وقد استقر الجميع على صعيد منى وهم في أتم صحة وعافية ، مهللين مكبرين فرحين بوصولهم أول مرحلة من مناسك الحج رافعين أكف الضراعة إلى الله تعالى أن يتقبل منهم حجهم وعمرتهم وأعمالهم وعباداتهم .

ويقف على عرفات الخميس (73) ألف حاج مصرى لأداء فريضة الحج هذا العام ضمن أكثر من 3 ملايين حاج من جميع أنحاء العالم بعد أن يقضوا يوم التروية فى منى ، حيث يتوجهوا من مشعر منى إلى مشعر عرفات الطاهر منذ الساعات الأولى من صباح الخميس.

وصرح الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى رئيس بعثة الحج الرسمية بأن جميع الحجاج "بخير" ، ولا توجد بينهم أى حالات إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير ، موضحا بأنه تم الاتفاق مع المسئولين السعوديين على نقل جميع الحجاج المصريين مساء الغد من عرفات إلى المزدلفة ، وفى وقت واحد بطريقة الرد الواحد على أن تنطلق الأتوبيسات من عرفات فى وقت واحد ؛ وذلك تفاديا لعودة السيارات فى هذا الزحام الشديد فى نزول الحجاج من مشعر عرفات قاصدين المزدلفة لرمى الجمرات.

وقد تهيأت جميع الخيام من مساء الاربعاء لاستقبال أكثر من 3 ملايين حاج ، حيث جندت السلطات السعودية كل إمكانياتها لضمان نجاح موسم الحج هذا العام فى ظل التخوف من انتشار مرض إنفلونزا الخنازير.

وكان وزير الصحة السعودى الدكتور عبد الله الربيعة قد أكد على أن المؤشرات الصحية في الحج كلها إيجابية بعد أن مضى أكثر من 6 أسابيع ، ولم تظهر سوى 68 إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير فقط و4 وفيات لم تلتزم بالتوصيات الوقائية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
73 ألف حاج مصرى يقفون الخميس على عرفات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: الاخبار-
انتقل الى:  
ThE Footer