اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 مجلس المحافظين: استئناف الدراسة السبت.. و«الصحة» تتفاوض لاستيراد كميات إضافية من لقاح «أنفلونزا الخنازير»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eljoker
مشرف قسم الاخبار
مشرف قسم الاخبار


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 123

مُساهمةموضوع: مجلس المحافظين: استئناف الدراسة السبت.. و«الصحة» تتفاوض لاستيراد كميات إضافية من لقاح «أنفلونزا الخنازير»   الجمعة ديسمبر 04, 2009 7:50 am

أحمد نظيف
قرر مجلس المحافظين، فى اجتماعه أمس، بكفر الشيخ، برئاسة الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، استئناف الدراسة فى المدارس والجامعات فى موعدها السبت ٥ ديسمبر الجارى.

علمت «المصرى اليوم» أن هناك مفاوضات تجرى حالياً بين وزارة الصحة وشركات إنتاج الأمصال العالمية، لتوريد كميات إضافية من مصل أنفلونزا الخنازير، وأشارت مصادر إلى أن المفاوضات لم تصل حتى الآن إلى تحديد الكميات التى سيتم استيرادها.

يذكر أن مصر تعاقدت على ٥ ملايين جرعة من المصل المضاد لأنفلونزا الخنازير من إحدى الشركات الإنجليزية.

وقال الدكتور مجدى راضى، المتحدث باسم مجلس الوزراء، فى المؤتمر الصحفى الذى عُقد عقب اجتماع مجلس المحافظين، إن وزارة الصحة وضعت قواعد للتعامل مع مرض أنفلونزا الخنازير بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية وخبراء مصريين، لافتاً إلى أن عدد حالات الإصابة بأنفلونزا الخنازير والطيور تتزايد بشكل يومى بسبب اشتداد برودة الجو، إلا أنها مازالت آمنة ولا تستدعى إغلاق المدارس.

فى سياق متصل، حددت الجامعات مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الأول بكلياتها، على أن تكون بدايتها منتصف يناير المقبل، ولا تتعدى فترتها ١٥ يوما.

وأعلنت الإدارات الجامعية عدم السماح للطالبات المنتقبات بدخول لجان الامتحانات وهن بالنقاب، واشترطت الجامعات قبول دخولهن بالتخلى عن نقابهن أثناء تواجدهن فى قاعات الامتحانات.

وقال الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادى، إن السماح بدخول المنتقبات لجان الامتحانات أصبح أمراً غير مقبول، بسبب انتشار أنواع جديدة من الغش، عن طريق التليفونات الشخصية، واستخدام سماعات البلوتوث، كما أنه يصعب على المراقبين فى الامتحانات إمكانية اكتشاف الطالبة المنتقبة إذا ما تحدثت مع زميلتها، إلا إذا اقترب منها بشكل غير مقبول.

وأشار الدكتور عاطف العوام، نائب رئيس جامعة عين شمس، إلى أن الجامعة اتخذت قرارها بمنع دخول المنتقبات الامتحانات، مشيراً إلى أنها ستطبق قرارها بداية من امتحانات الفصل الدراسى الأول، وذلك بعد حدوث العديد من حالات الغش التى قامت بها المنتقبات، معتمدات على زيهن. وعلى المستوى العالمى،

أعلنت الصين وفاة ٤ أشخاص حصلوا على لقاح صينى مضاد لأنفلونزا الخنازير، غير أنها أشارت إلى أن ٣ من هذه الحالات، لا علاقة لها باللقاح، مؤكدة أنه «آمن».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجلس المحافظين: استئناف الدراسة السبت.. و«الصحة» تتفاوض لاستيراد كميات إضافية من لقاح «أنفلونزا الخنازير»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: الاخبار-
انتقل الى:  
ThE Footer