اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 مورينيو يواجه خطر الاقالة امام كازان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: مورينيو يواجه خطر الاقالة امام كازان   الأربعاء ديسمبر 09, 2009 7:18 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نيقوسيا - ستكون مباراة انتر ميلان الايطالي وضيفه روبن كازان الروسي مححطة مفصلية في مسيرة مدرب الاول البرتغالي جوزيه مورينيو مع ناديه الساعي الى احراز لقب المسابقة لاول مرة منذ 1965، وذلك لدى مواجهة الفريقين الاربعاء ضمن الجولة السادسة الاخيرة من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وتشهد المجموعة السادسة صراعا قويا لخطف بطاقتي التاهل بين اربعة اندية، اذ يتصدرها برشلونة الاسباني حامل اللقب الذي يحل ضيفا على دينامو كييف الاوكراني مع 8 نقاط، مقابل 6 نقاط لكل من انتر وروبن كازان و5 نقاط لكييف.

وبحسب المعلومات الصحفية، فانه بحال عدم تاهل انتر الى الدور الثاني من المسابقة، لن ينال مورينيو فرصة اكمال المشوار مع بطل ايطاليا في الاعوام الاربعة الاخيرة.

وسيبحث الفريقان عن الفوز بعد تعادلهما 1-1 في تترستان في ايلول/سبتمبر الماضي، لان تعادلهما وفوز دينامو كييف مثلا على برشلونة سيخرجهما معا من المسابقة، لذلك سيضمن الفائز منهما التاهل بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية.

وبحال فوز برشلونة، فان التعادل 2-2 او اكثر يؤهل روبن كازان، فس حين يصب التعادل السلبي في مصلحة انتر ميلان كما التعادل 1-1، لان الفريق الايطالي سجل اكثر من الفريق الروسي ولان فارق الاهداف هو نفسه لدى الفريقين.

واعتبر المهاجم الاسطوري لدى انتر ساندرو ماتزولا ان الفوز وحده سيحافظ على راس مورينيو: "اذا خرج انتر بعد مباراة روبن كازان، سيرحل مورينيو في نهاية الموسم. اذا لم يحرز انتر اللقب، سيرحل المدرب من تلقاء نفسه".

وكان مورينيو قدم الى انتر مطلع الموسم الماضي ليحل بدلا من روبرتو مانشيني الذي اقيل من منصبه رغم احرازه لقب الدوري 3 مرات متتالية ليدفع ثمن فشل الفريق اوروبيا.

وفاز ال"نيراتزوري" تحت اشراف مورينيو بثلاث مباريات فقط من اصل 13 في دوري الابطال، كما انه لم يحقق اي فوز على ارضه في مبارياته الاربع الاخيرة، اذ يعود فوزه الاخير على ملعب "جوزيبي مياتزا" الى تشرين الاول/اكتوبر من العام الماضي عندما تغلب على انوروثوسيس فاماغوستا القبرصي 1-صفر.

وكان استعداد انتر لهذه المباراة سيئا، اذ خسر مباراة القمة في الدوري الايطالي 1-2 امام يوفنتوس ليتقلص الفارق الى 4 نقاط مع جاره وملاحقه المباشر ميلان.

من جهته، تمكن روبن كازان ورغم طراوة عوده في المسابقة من التغلب على برشلونة في ملعب الاخير 2-1، من خلال خطة المدرب التركماني قربان بردييف الذي يستعد لصنع خلطة جديدة ربما تعكر موسم انتر ومورينيو معا.

وفي المباراة الثانية، يخوض برشلونة رحلة محفوفة بالمخاطر الى كييف ليقابل دينامو الذي يبحث عن الفوز بفارق ثلاثة اهداف او بنتيجة 2-صفر كي يتاهل الى الدور الثاني، علما بان مباراة الذهاب انتهت لمصلحة برشلونة 2-صفر.

وقال مدرب دينامو الروسي فاليري غاتزاييف: "مباراة برشلونة ستكون مباراة السنة بالنسبة لنا. سنقدم الافضل كي نفوز ونستمر في المسابقة".

وراى نجم الفريق اندريه شيفتشنكو: "نحن جاهزون لمباراة الاربعاء وسنخوضها كانها المباراة الاخيرة في المسابقة".

ومن سوء حظ الفريق الاوكراني، ان لاعبي المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا يقدمون افضل مبارياتهم في الاونة الاخيرة، ففازوا على ريال مدريد في قمة الدوري المحلي 1-صفر ويتصدرون لائحة الترتيب، كما يتالق في صفوفهم افضل لاعب في العالم الارجنتيني ليونيل ميسي والسويدي زلاتان ايبراهيموفيتش.

وقال غوارديولا بعد فوز فريقه على ديبورتيفو لاكورونيا 3-1 السبت الماضي في الدوري: "حتى الان انها اهم مباراة لنا هذا الموسم، لانها ستقرر مصيرنا. انا واثق من التادية الجيدة، لا يمكن ان نخرج من اوروبا ويجب ان نتصدر مجموعتنا".

وتحضر دينامو جيدا لهذه المباراة في الدوري المحلي اذ فاز على اوديسا 1-صفر السبت الماضي بهدف للاعب وسطه النيجري يوسف اييلا، ليتصدر الترتيب برصيد 39 نقطة من 15 مباراة.

ولن يشارك لاعب الوسط المغربي بدر القدوري في اللقاء لعدم ابلاله من الاصابة.

وفي المجموعة الخامسة، يحل فيورنتينا الايطالي المتصدر والذي ضمن بطاقة التاهل على ليفربول الانكليزي اثر الخروج الصاعق للاخير واكتفائه بمتابعة المشوار في مسابقة "يوروبا ليغ".

ويتصدر فيورنتينا الترتيب برصيد 12 نقطة وبفارق نقطتين عن ليون الفرنسي المتاهل ايضا والذي يستقبل ديبريشين المجري الاخير الخالي رصيده من اي نقطة.

وستكون مباراة فيورنتينا مناسبة للمدرب الاسباني رافايل بينيتيز ليزج بمواطنه فرناندو توريس العائد من الاصابة بعد فترة غياب عن الحمر.

ويشهد ملعب "في اف بي ارينا" في شتوتغارت منازلة حامية بين شتوتغارت الالماني واونيريا اورزيتشني الروماني، حيث يكفي الاخير التعادل كي يتاهل الى الدور الثاني من اول مشاركة له في المسابقة.

ويتصدر اشبيلية الاسباني الذي ضمن تاهله ترتيب المجموعة برصيد عشر نقاط وهو يستقبل رينجرز الاسكتلندي الاخير، في حين يبلغ رصيد اونيريا 8 نقاط مقابل 6 نقاط لشتوتغارت.

وسيخوض شتوتغارت المباراة بدون مدربه ماركوس باب الذي اقيل من منصبه بعد تعادل الفريق على ارضه مع بوخوم 1-1 وسيحل بدلا منه السويسري كريستيان غروس.

وقال غروس: "انا هنا لانقاذ ما يمكن انقاذه. اريد قيادة الفريق مجددا الى طريق النجاح".

وفي المجوعة الاخيرة، يحل ارسنال الانجليزي الذي ضمن صدراة المجموعة على اولمبياكوس اليوناي الوصيف برصيد 7 نقاط، والذي يحتاج لنقطة التعادل كي يضمن البطاقة الثانية.

وفي المباراة الثانية يامل ستاندار الياج البلجيكي (4 نقاط) تحقيق الفوز على ضيفه الكمار الهولندي، وفوز ارسنال على اولمبياكوس كي يبلغ الدور الثاني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مورينيو يواجه خطر الاقالة امام كازان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرياضى :: الرياضة الاجنبية-
انتقل الى:  
ThE Footer