اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 قائمة المدارس والجامعات المصابة الاحد بدل الاربعاءوفاة 6 مصريين بفيروس إنفلونزا الخنازير خلال يومين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eljoker
مشرف قسم الاخبار
مشرف قسم الاخبار


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 123

مُساهمةموضوع: قائمة المدارس والجامعات المصابة الاحد بدل الاربعاءوفاة 6 مصريين بفيروس إنفلونزا الخنازير خلال يومين   الخميس ديسمبر 10, 2009 3:04 pm

توفي 6 اشخاص في مصر بفيروس "إتش1 إن1" المسبب لمرض إنفلونزا الخنازير خلال يومين ليرتفع بذلك عدد الوفيات الى 39 حالة.
وأعلنت وزارة الصحة المصرية الخميس عن حالتى الوفاة رقم 38 و39 بفيروس بإنفلونزا الخنازير وذلك لرجلين من محافظتي الغربية وأسيوط .
وقال بيان وزارة الصحة إن الحالة 38 لشخص يدعى أشرف رضوان رضوان يوسف من محافظة الغربية ويبلغ من العمر 39 عاما تم حجزه الاثنين الماضى بالمستشفى ، وهو يعانى من أعراض تنفسية شديدة وحالته الصحية حرجة، حيث تم نقله بعد ذلك إلى وحدة الرعاية المركزة وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعى بالمستشفى .
وأشار البيان إلى أن التاريخ المرضى للحالة يشير إلى إجراء عملية استئصال جزء من الفص الايسر للرئة.
وأوضح أن الحالة "39" لشخص يدعى محمود على درويش من محافظة اسيوط يبلغ من العمر "58 "عاما تم حجزه بالمستشفى يوم الاثنين الماضى وهو يعانى من أعراض تنفسية شديدة وحالته الصحية كانت حرجة وتم نقله الى وحدة الرعاية المركزة ووضعه على جهاز التنفس الصناعى .
ولفت البيان إلى أن التاريخ المرضى للحالة يشير إلى وجود سرطان بالدم وسدة رئوية مزمنة وتضخم بالكبد والطحال وهبوط بعضلة القلب وارتفاع بضغط الدم .
كانت وزارة الصحة أعلنت الاربعاء عن أربعة وفيات بفيروس انفلونزا الخنازير .وأوضح بيان صادر عن الوزارة مساء الاربعاء أن حالة الوفاة رقم 36 لشخص يدعى فريد سعيد حسن يبلغ من العمر 38 عاما من محافظة الجيزة، وكان قد تم احتجازه بالمستشفى يوم 6 ديسمبر 2009، وهو يعانى من أعراض تنفسية شديدة، وتم نقله إلى وحدة العناية المركزة بالمستشفى ووضعه على جهاز التنفس الصناعى، إلا أنه فارق الحياة، وأشار البيان إلى أن المتوفى كان مصابا بمرض السكر.

وأشار البيان إلى أن حالة الوفاة رقم 37 لشخص يدعى على تمام عثمان يبلغ من العمر 35 عاما من محافظة سوهاج، وكان قد تم احتجازه بالمستشفى يوم 7 ديسمبر 2009، وهو يعانى من أعراض تنفسية شديدة والتهاب رئوى مزدوج، وجاءت نتائج التحاليل المعملية إيجابية وتوفى الاربعاء.
وبالنسبة لحالتى الوفاة رقم 34 و35، قالت الوزارة- فى بيان لها الاربعاء- ان الحالة الأولى لمريض مصرى الجنسية يبلغ من العمر 14 عاما من محافظة البحيرة كان قد تم حجزه بالمستشفى الاحد الماضى وكان يعانى من غيبوبة وارتفاع فى درجة الحرارة ونوبات تشنجية والتهاب رئوى مزدوج وحالته الصحية حرجة وتم نقله الى وحدة الرعاية المركزة ووضعه على جهاز التنفس الصناعى.
وأضاف البيان أن الحالة الثانية لسيدة مصرية الجنسية تبلغ من العمر 21 عاما من محافظة قنا كان قد تم حجزها فى المستشفى يوم الاحد الماضى وتعانى من اعراض تنفسية شديدة والتهاب رئوى مزدوج، ويشير التاريخ المرضى للحالة إلى إصابتها بروماتيزم بالقلب وضيق بالصمام الميترالى وإرتجاع بالصمام الاورطى.
وأفاد الموقع الرسمي لوزارة الصحة المصرية ان اجمالي حالات الاصابة بالمرض وصل الي "4124" حالة حتى 9 ديسمبر 2009، وان عدد الاصابات المؤكدة بالمدارس (1468) حالة، وبالجامعات (227) حالة، فيما بلغ اجمالى عدد حالات الشفاء 3822 حالة ويوجد حاليا بالمستشفيات تحت العلاج عدد (267) حالة.
يذكر ان الوفاة الاولى بالمرض بمصر كانت للسيدة سماح السيد سليم من المنوفية 27 سنة وكانت تعانى من حمى روماتيزمية وكانت قادمة من السعودية بعد أداء مناسك العمرة، وتوفيت فى 19 يوليو/تموز، وظهر المرض في البلاد في الاول من يونيو/حزيران.
تجدر الاشارة الى ان وزارة الصحة المصرية قررت اصدار قائمة بأسماء المدارس والجامعات المصابة بانفلونزا الخنازير الاحد من كل اسبوع بدلا من الاربعاء
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قائمة المدارس والجامعات المصابة الاحد بدل الاربعاءوفاة 6 مصريين بفيروس إنفلونزا الخنازير خلال يومين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: الصحة والحياة :: انفلونزا الخنازير (h1n1 )-
انتقل الى:  
ThE Footer