اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 المحجوب: إيجاد المكان البديل قبل الإخلاءإزالة المبانى المخالفة بعزبة الهجانة لعرقلتها حركة الطيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eljoker
مشرف قسم الاخبار
مشرف قسم الاخبار


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 123

مُساهمةموضوع: المحجوب: إيجاد المكان البديل قبل الإخلاءإزالة المبانى المخالفة بعزبة الهجانة لعرقلتها حركة الطيران   الخميس ديسمبر 10, 2009 3:14 pm

قال محمد عبدالسلام المحجوب وزير التنمية المحلية المصري إن قرارات الإزالة التى صدرت لعمارات فى منطقة عزبة الهجانة بمدينة نصر كانت بسبب الارتفاعات الزائدة التى تعرقل حركة الطيران.
وأوضح المحجوب -فى جلسة مجلس الشعب الخميس فى رده على بيانات عاجلة- أن هذه العمارات أقيمت قبل صدور قانون البناء الموحد ولن تزيل المحافظة أى مبنى به سكان إلا إذا كان لهم مكان بديل.
وأشار إلى أن حل هذه المشكلة يتمثل فى مرور صندوق العشوائيات على هذه المنطقة وباقى المناطق لإقرار كيفية التعامل معها.
وكان عدد من النواب يتقدمهم مصطفى السلاب نائب مدينة نصر، قد طالبوا محافظة القاهرة بوقف قرارات الإزالة وتشكيل لجان هندسية لتحديد مدى الخطورة من سكن هذه العقارات، وإذا ثبت أنها غير آمنة يتم هدمها فورا، وإذا ثبت أنها آمنة ومطابقة للمواصفات يتم اعتمادها وأخذ حق الدولة من صاحب العقار بتحصيل قيمة الغرامات القانونية المقررة.
وأكد النواب فى البيانات العاجلة أن عزبة الهجانة منطقة عشوائية غير معترف بها من الحى وليس لها مشروع تقسيم معتمد من الحى وليست مخططة، وحينما قام المواطنون بالبناء ذهبوا إلى الحى لاستخراج التراخيص ورد عليهم مهندسو الحى بأنها غير معتمدة وطالبوهم بالبناء بدون موافقة الحى.
ولفتوا إلى أن هذه المبانى بنيت على مدى أكثر من 15 سنة، تحت سمع وبصر الأجهزة المحلية، فلماذا قرارات الهدم الآن مع أن القانون القديم لا يتضمن أى هدم للمبانى ويجب أن تكون العقوبات طبقا للقانون القديم الذى ينص على التصالح ويحصل الغرامات.
وأضاف النواب أن عددا من هذه المبانى يصل إلى أكثر من 700 برج سكنى كبير تقدر قيمتها بنحو مليارى جنيه دفعها محدودو الدخل ولا يملكون غيرها.
وقال الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب إن هذه المبانى ولو كانت عشوائية أقيمت جهارا نهارا تحت سمع ورؤية السلطة العامة فأين كانت، وأحال الموضوع للجنة مشتركة من لجنتى الإسكان والتنمية المحلية لمناقشته.
العودة إل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المحجوب: إيجاد المكان البديل قبل الإخلاءإزالة المبانى المخالفة بعزبة الهجانة لعرقلتها حركة الطيران
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: الاخبار-
انتقل الى:  
ThE Footer