اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 د.الجبلي : التاريخ يبرأ الصحة من قضايا النشر المغلوط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: د.الجبلي : التاريخ يبرأ الصحة من قضايا النشر المغلوط   السبت ديسمبر 12, 2009 8:21 am

كد الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة إن الوزارة بحكم مسئوليتها الدستورية لم ولن تتهاون في القيام بمهمتها في حماية صحة المواطنين ، مشيرا إلي أن نشر موضوعات تتعلق بالصحة العامة وترتبط نتائجها بأمور ونظم فنية لا يدركها غير المتخصصين أمر خطير ويستوجب المساءلة لأنه قد يثير البلبلة دون أي سند علمي ، لافتا إلي ما حدث من قبل عندما قامت إحدي الجمعيات الأهلية بإجراء إختبارات علي زجاجات مياه الشرب بإسلوب غير علمي ونشرت نتائج ثبت أن جميعها غير دقيق نتيجة إستخدام أساليب فنية غير متعارف عليها.

وقال الجبلي إن الوزارة تلتزم الشفافية في مواجهة أي قضية صحية ولم يثبت في أي موقف أنها تخفي معلومات عن الرأي العام وما يعلن عن حالات تتعلق بمرض إنفلونزا الطيور والخنازير خير دليل علي الإلتزام بالشفافية والمصداقية أمام الرأي العام ، مشيرا أن الوزارة ترفض رفضا قاطعا أي إتهام لها في هذا المجال.

ولفت الوزير إلي أن بعض الصحف سبق وأن أثارت موضوعات تتعلق بالصحة وقامت الوزارة بتحويلها إلي النيابة العامة للتحقيق وأسفر التحقيق عن عدم صحة ما جاء بهذه الصحف ،ومن بين ما نشر بشأن مستشفي الفيوم العام وقضية الأطفال المبتسرين بمستشفي المطرية التعليمي وقضية المحاليل بمستشفي طهطا وأن ما نشر يفتقد الدقة والموضوعية إلا أن إثارته للرأي العام ما زالت أثارها قائمة حتي اليوم.

وشدد الجبلي علي إن الوزارة سوف تقوم بمراجعة كافة التحاليل التي أجريت للمياه في منطقة الحوامدية خلال الأعوام السابقة وسوف تعلن نتائجها فور جمعها مع التأكيد إلي أن الحصول علي أي عينة له مقتضيات فنية لا يدركها سوي المتخصصين. وناشد وزير الصحة أجهزة الإعلام التأني في نشر أي معلومات تمس الصحة العامة دون الرجوع إلي الجهات المختصة كما تطالب بعدم الزج بأسماء علماء لهم تقديرهم العلمي والأدبي لإبداء الرأي في قضايا قد لا تتوافر لهم كافة المعلومات المتاحة عنها.وأشار إن وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة الإسكان والمرافق قد تقدمت بطلب لمناقشة الموضوع محل النشر بصحيفة المصري اليوم في إجتماع مشترك بين لجنتي الصحة والبيئة والإسكان والمرافق.

المصدر : المركز الإعلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
د.الجبلي : التاريخ يبرأ الصحة من قضايا النشر المغلوط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: الصحة والحياة :: انفلونزا الخنازير (h1n1 )-
انتقل الى:  
ThE Footer