اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 احتجاجات اسرائيل تدفع لندن لتعديل نظامها القضائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: احتجاجات اسرائيل تدفع لندن لتعديل نظامها القضائي   الخميس ديسمبر 17, 2009 7:45 am

بعد إصدار أمر باعتقال ليفني ثم التراجع عنه

قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند "ان لندن تدرس طرق تغيير نظامها القضائي بعدما اصدر قاض بريطاني مذكرة توقيف بحق وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة تسيبي ليفني وذلك لتفادي حالات مماثلة في المستقبل".

ولاحظ الوزير في بيان "ان الاجراء الذي يمكن بموجبه المطالبة بمذكرات توقيف واصدارها من دون ابلاغ النيابة خاصية نادرة في النظام القانوني في انجلترا وويلز".

واضطرت وزيرة الخارجية السابقة تسيبي ليفني الى الغاء زيارة الى لندن الاسبوع الماضي بعدما تبلغت بانها موضع مذكرة توقيف اصدرتها محكمة بريطانية اثر شكوى بسبب دورها خلال الهجوم العسكري على قطاع غزة قبل عام.

وردت "اسرائيل" عبر التحذير الثلاثاء بان بريطانيا لا تستطيع القيام بدور نشط في عملية السلام في الشرق الاوسط اذا لم تاخذ لندن اجراءات لمنع تعريض مسؤولين اسرائيليين للملاحقة من قبل القضاء البريطاني.

يذكر ان محكمة بريطانية سحبت أمر اعتقال كانت قد اصدرته بحق وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة تسيبي ليفني بشأن اتهامات بارتكاب جرائم حرب، وذلك بعد الغاء ليفني زيارتها المزمعة لبريطانيا.

وقالت صحيفة "الجارديان" في مقال نشر في موقعها على الانترنت الاثنين ان محكمة وستمنستر أصدرت امر الاعتقال بناء على طلب محامين يمثلون ضحايا فلسطينيين للمعارك التي وقعت في غزة في وقت سابق من هذا العام. وقد ألغي هذا الامر في وقت لاحق بعد أن تبين ان ليفني التي كان مقررا ان تلقي كلمة في اجتماع في لندن في عطلة نهاية الاسبوع الماضي ليست في بريطانيا.

وتتهم جماعات لحقوق الانسان ومحققون للامم المتحدة اسرائيل بارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة خلال حملة استمرت 22 يوما على مقاتلين اسلاميين لحركة حماس يقول الفلسطينيون انه قتل فيها أكثر من 900 مدني وهو رقم تطعن فيه اسرائيل.

ولعبت ليفني -وهي ايضا زعيم حزب كديما المعارض- دورا هاما في شن هذه الحملة.
وفى الوقت نفسه طالبت الخارجية الاسرائيلية الثلاثاء فى أول رد فعل رسمي على قرار المحكمة البريطانية القاضي باعتقال تسيبي ليفني ، الحكومة البريطانية العمل على وقف هذا القرار .

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" ان الخارجية الاسرائيلية اعتبرت أن المحكمة البريطانية التي أصدرت القرار الاثنين تخضع لتأثير كبير من منظمات مختلفة".
وأشار بيان الخارجية الاسرائيلية إلى التعاون القائم بين إسرائيل وبريطانيا.ونوه الى أن الخارجية الاسرائيلية طالبت الحكومة البريطانية العمل فورا على اصلاح هذا الخطأ ، وأكدت أنه في حال لم يستطع أي سياسي اسرائيلي زيارة بريطانيا وتلقي الاحترام الكافي فان ذلك سيقود الى تراجع في العلاقات بين اسرائيل وبريطانيا ،وكذلك فان التعاون القائم الان بين الجانبين في الشرق الاوسط فيما يخص عملية السلام سيتأثر، وستجد الحكومة البريطانية نفسها خارج هذا التعاون وسينتهي دورها في المنطقة.

أشارت الصحيفة إلى تأكيد الخارجية البريطانية أن بريطانيا مهتمة جدا بالعملية السياسية في المنطقة، وانها تقوم بكل ما تستطيع للتقدم في العملية السياسية.

ذكر أنه كان من المقرر أن تشارك ليفنى فى مؤتمر للصندوق القومى اليهودى لدعم إسرائيل فى لندن ، لكن المشاركين فى المؤتمر فوجئوا بعدم حضورها ، قبل أن يعلن عن إلغاء زيارتها.

وفى وقت سابق نفت تسيبى ليفنى زعيمة كتلة كاديما المعارضة ووزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة أن يكون قرار إلغاء زيارتها إلى بريطانيا جاء نتيجة إصدار القضاء البريطانى أمرا باعتقالها بتهم ارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين فى الحرب الأخيرة على غزة.

وقالت ليفنى "إنها الغت زيارتها إلى لندن لعدم ملاءمة جدولها الزمنى".واضافت "انها فخورة بكافة القرارات التى اتخذتها خلال فترة توليها منصب وزير الخارجية" ، زاعمة ان العملية العسكرية على غزة حققت اهدافها المرجوة بحماية الاسرائيليين من الاعتداءات الصاروخية.وأضافت أنه "لو اضطررت مجددا الى اتخاذ القرار بالقيام بهذه العملية لكنت اتخذت نفس القرار".




االمصدر : الاخبار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eljoker
مشرف قسم الاخبار
مشرف قسم الاخبار


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 123

مُساهمةموضوع: رد: احتجاجات اسرائيل تدفع لندن لتعديل نظامها القضائي   الأحد ديسمبر 20, 2009 4:20 pm

ياجدعان دول عالم رايقه وفاضيه يحتجو خلينا ا نا بمصيبة انفلونزا الخنازير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احتجاجات اسرائيل تدفع لندن لتعديل نظامها القضائي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: الاخبار-
انتقل الى:  
ThE Footer