اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 ايران تجري بنجاح تجربة اطلاق سجيل 2 بعيد المدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: ايران تجري بنجاح تجربة اطلاق سجيل 2 بعيد المدى   الخميس ديسمبر 17, 2009 7:48 am



أجرت ايران بنجاح تجربة لاطلاق الصاروخ سجيل 2 المعدل البعيد المدى يصل مداه الى الفي كلم, كما ذكر التلفزيون الحكومي الاربعاء.

و"سجيل" صاروخ من طبقتين يبلغ مداه الفي كلم ويعمل على الوقود الصلب ، وهو احد نوعين من الصواريخ المتوسطة المدى التي تمتلكها ايران, والآخر هو "شهاب-3" المطور من صاروخ "نودونغ-1" الكوري الشمالي والذي يبلغ مداه 1800 كلم.

وذكر تلفزيون العالم الفضائي الايراني ان مدى الصاروخ سجيل أطول من الصاروخ شهاب الذي قال مسؤولون ايرانيون من قبل ان مداه 2000 كيلومتر.

ويضع هذا اسرائيل والقواعد الامريكية في الخليج داخل مدى الصاروخ الايراني.

وتزامنت التجربة الصاروخية مع تنامي التوترات بشأن برنامج ايران النووي الذي يشتبه الغرب انها تسعى من ورائه لامتلاك أسلحة نووية وهو ما تنفيه ايران.

ولم تستبعد اسرائيل او الولايات المتحدة الخيار العسكري ضد ايران اذا فشلت الدبلوماسية في حل النزاع. وتوعدت ايران بالرد اذا هوجمت.

وقال التلفزيون الايراني (برس تي.في) عن تجربة يوم الاربعاء "أصاب الصاروخ هدفه." ، وان الصاروخ يعمل بالوقود الصلب على مرحلتين.

وجاءت التجربة الصاروخية بعد يوم من موافقة مجلس النواب الامريكي على مشروع قانون يقضي بفرض عقوبات على الشركات الاجنبية التي تساعد في توريد البنزين الى ايران وهي خطوة يأمل المشرعون ان تردع طهران عن متابعة برنامجها النووي.

وفي سبتمبر ايلول اختبرت ايران صواريخ قال قائد ايراني ان بوسعها الوصول الى اي هدف في المنطقة. ووصف البيت الابيض الامريكي التجارب بأنها "استفزازية" وكرر مطالبته طهران بتبرئة ساحتها النووية.

وتشتبه واشنطن في ان ايران تحاول تطوير قدرات حربية نووية كما اعربت من قبل عن قلقها من البرنامج الصاروخي الايراني.

وقال رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون إن الخطوة الإيرانية "مثار قلق خطير"، وتوفر الأساس للمضي قدما في مزيد من العقوبات ضد إيران.

وأعلنت الولايات المتحدة ودول خمس رئيسية أخرى ان الاجتماع المقرر مع ايران بشأن برنامجها النووي لن يعقد العام الحالي بسبب تعارض المواعيد لكن المحادثات ستستمر هاتفيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ايران تجري بنجاح تجربة اطلاق سجيل 2 بعيد المدى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: الاخبار-
انتقل الى:  
ThE Footer