اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 برشلونة بقيادة ميسي يسحق أتلانتي بثلاثية فى مونديال الأندية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: برشلونة بقيادة ميسي يسحق أتلانتي بثلاثية فى مونديال الأندية   الخميس ديسمبر 17, 2009 8:01 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أصبح فريق برشلونة الأسباني على بعد خطوة واحدة من إحراز اللقب الذي لا يزال غائبا عن قائمة إنجازاته، وتأهل إلى الدور النهائي لبطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا في أبو ظبي بعدما تغلب على أتلانتي المكسيكي 3-1 الأربعاء باستاد مدينة زايد الرياضية في الدور قبل النهائي.

ويلتقي برشلونة بذلك في المباراة النهائية مع استوديانتس الأرجنتيني السبت المقبل كما يلتقي أتلانتي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع مع فريق بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي الذي خسر أمام استوديانتس 1-2 الثلاثاء في المباراة الأولى بالدور قبل النهائي.

وافتتح أتلانتي التسجيل في الدقيقة الخامسة من المباراة بهدف للاعب جييرمو روخاس، لكن برشلونة تعادل في الثواني الأخيرة من الشوط الأول بهدف أحرزه سييرجيو بوسكيت قبل أن يحسم المباراة لصالحه بهدفين في الشوط الثاني سجلهما ليونيل ميسي وبيدرو.

وبدأت المباراة التي جمعت بين برشلونة وأتالانتي حماسية من جانب الفريقين واندفع أتلانتي نحو الهجوم أملا في تسجيل هدف مبكر يكتسب به الثقة في المباراة أمام برشلونة بطلة أوروبا.

وبالفعل فاجأ أتلانتي الجميع وافتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة بهدف أحرزه جييرمو روخاس الذي استغل خروج الحارس فيكتور فالديز وسدد كرة ساقطة (لوب) مرت فوق الحارس ثم تابعها روخاس بلمسة أخرى ليسكنها الشباك ويسجل التقدم المفاجئ للفريق المكسيكي.

وكاد برشلونة أن يتعادل بعد دقيقتين فقط حيث سدد خافي هيرنانديز ضربة ركنية وتلقى سيرجيو بوسكيت الكرة بتسديدة برأسه لكن الحارس فيديريكو فيلار تصدى لها ببراعة.

وكثف برشلونة محاولاته لتحقيق التعادل والعودة إلى أجواء المباراة وسيطر على مجريات اللعب لفترات طويلة لكن أتلانتي وجه تركيزه إلى الحذر الدفاعي للحفاظ على تقدمه.

وحاصر برشلونة منافسه المكسيكي في وسط ملعبه حوالي عشر دقائق لكن أتلانتي فرض رقابة لصيقة على لاعبي برشلونة ولم يسمح لهم بتشكيل خطورة حقيقية على مرماه لفترة طويلة.

وبدا لاعبو برشلونة ينتظرون استغلال أي فجوة في دفاع أتلانتي لإدراك التعادل لكن الفريق المكسيكي لم يمنحهم الفرصة وتمسك بالحذر الدفاعي.

وكاد النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أن يتعادل لبرشلونة في الدقيقة 33 عندما سدد كرة خطيرة من ضربة حرة لكنها مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 35 حصل برشلونة على ضربة ركنية سددها خافي هيرنانديز وهيأ يايا توريه الكرة برأسه إلى سيرجيو بوسكيت الذي لم يتباطأ في تسديدها بمهارة إلى داخل الشباك معلنا عن تعادل برشلونة.

ورغم سيطرة برشلونة على الكرة في أغلب الفترات ومهارة لاعبيه في التمريرات ، غاب الفريق بشكل عام عن مستواه ولم يقدم الإشارة التي كانت منتظرة في الشوط الأول.

وأهدر دانييل ألفيس فرصة ثمينة لبرشلونة في الثواني الأخيرة من الشوط الأول حيث تلقى عرضية رائعة وانفرد بالحارس لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيمن.

وفي الشوط الثاني بدأ برشلونة محاولاته الهجومية الجادة منذ الدقيقة الأولى لكن أتلانتي واصل الدفاع عن مرماه بقوة.

وبدأ المدير الفني خوسيب جارديولا استخدام أوراقه الرابحة من مقعد البدلاء ودفع بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بدلا من يايا توريه في الدقيقة 53 وأشرك جيرارد بيكيه بدلا من رافاييل ماركيز.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة من دخول ميسي حتى سجل الهدف الثاني للفريق الكتالوني حيث راوغ الدفاع والحارس بمهارة وسدد الكرة في الشباك معلنا عن تقدم برشلونة 2-1.

وفي الدقيقة 56 دفع خوسيه كروز المدير الفني لأتلانتي باللاعب أندريس كاريفيتش بدلا من سانتياجو سولاري.

وفرض لاعبو أتلانتي رقابة لصيقة على ميسي وحصل لويس فالسكيس على إنذار للخشونة مع ميسي ، قبل أن يخرج فالسكيس في الدقيقة 63 ويشارك مكانه جابرييل بيريرا.

وفي الدقيقة 67 دعم برشلونة تقدمه بالهدف الثالث حيث انطلق بيدرو نحو منطقة الجزاء وراوغ الدفاع ببراعة ثم مرر كرة ساحرة إلى بيدرو الذي أسكنها الشباك.

وكثف أتلانتي محاولاته سعيا لتعديل النتيجة وتجديد أمله في الصعود للدور النهائي لكن لاعبوه سقطوا في فخ التسلل أكثر من مرة كما تمسك برشلونة بالحذر الدفاعي.

وفي الدقيقة 76 دفع جارديولا باللاعب بويان كركيتش بدلا من أندريس إنيستا، وتألق النجم ميسي بشكل كبير وصنع العديد من الفرص للفريق الأسباني.

وواصل برشلونة ضغطه الهجومي حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة وكاد أن ينهي المباراة بعدد أكبر من الأهداف لكن لاعبوه أهدروا العديد من الفرص ليخرج الفريق الأسباني من المباراة فائزا بنتيجة 3-1.


المصدر : جلوبال نيوز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برشلونة بقيادة ميسي يسحق أتلانتي بثلاثية فى مونديال الأندية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرياضى :: الرياضة الاجنبية-
انتقل الى:  
ThE Footer