اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 العراق: العلم الإيراني انزل عن بئر حقل الفكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: العراق: العلم الإيراني انزل عن بئر حقل الفكة   الإثنين ديسمبر 21, 2009 9:47 pm

أكّد وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري أن العلم الإيراني أُنزِل عن البئر الرابعة في حقل الفكّة على الحدود العراقية حيث توغّلت القوات الإيرانية منذ أيام.

واضاف زيباري في مؤتمر صحفي بالقاهرة عقب محادثات رئيس الوزراء نوري المالكي مع الرئيس مبارك أن لجنة فنية عراقية إيرانية مشتركة ستعمل على ترسيم الحدود بشكل نهائي.

وفي بيروت أعلن وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي انتهاء الخلاف مع العراق حول البئر، وقال إنه اتفق مع نظيره العراقي على تشكيل لجنة خبراء لمتابعة هذا الموضوع وحله بشكل نهائي.

وكانت تصريحات متناقضة قد صدرت من سياسيين عراقيين وايرانيين حول هذه القضية.

وكان عسكريون وتقنيون ايرانيون سيطروا الجمعة على البئر رقم 4 على الحدود بين البلدين, في اول حادث خطير بين الجارين منذ سقوط نظام صدام حسين في 2003.

وتقع هذه البئر في حقل الفكة النفطي العراقي وهي جزء من ثلاثة حقول يقدر مخزونها ب55.1 مليون برميل وتقع ضمن محافظة ميسان في الجنوب العراقي وقد تم طرحها ضمن جولة التراخيص الاولى التي جرت في حزيران/يونيو الماضي.

ويأتي الحادث قبل شهر واحد من بدء عمل لجنة مشتركة بين البلدين يترأسها حمود عن الجانب العراقي، للبدء بترسيم الحدود البرية والبحرية في شط العرب مع ايران.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العراق: العلم الإيراني انزل عن بئر حقل الفكة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: الاخبار-
انتقل الى:  
ThE Footer