اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 المرأة ليست أذكى من الرجل.. لكنها أكثر وعيا وإدراكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HODA
عضو ماسى
عضو ماسى


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 217

مُساهمةموضوع: المرأة ليست أذكى من الرجل.. لكنها أكثر وعيا وإدراكا   الإثنين أكتوبر 26, 2009 8:36 pm

مخ الرجل أكبر حجما ووزنا من مخ المرأة، لكن تبين إن الإناث يحققن نتائج دراسية أفضل من الذكور لأن البنت أكثر استقرارا وتركيزا من الصبي، وتبلغ النضج العقلي والنفسي قبل الولد، ولا يعني هذا إنها أكثر ذكاءً لكنها أكثر وعيا وإدراكا، فالبنت تكون هادئة ومنتبهة لكل ما يجري حولها، سواء في المدرسة أو في البيت، فهي في المدرسة تتابع الشرح في حين يكون الصبي أكثر شرودا. لذلك فهي تتفوق عليه حتى في الرياضيات بعكس الشائع بين الناس بأن الذكور يتفوقون على الإناث في الرياضيات.

يظهر الفارق في الوعي بين البنت والولد بعد خمسة أو ستة أشهر من الولادة، فتبدأ البنت بتحريك أناملها بصورة صحيحة عندما تلتقط الأشياء الموجودة حولها في حين يكون الولد أبطأ وغير قادر على ضبط حركاته وردود أفعاله، حتى في النظرات فالبنت تبدأ من السن المشار إليها بمتابعة ما يمر أمام عينيها لكن الصبي يكون أقل تنبها، وكذلك بالنسبة للنطق وتعلم الكتابة فالبنت تسبق الولد في ذلك.

الاختلاف الفسيولوجي بين الذكر والأنثى
مخ الأنثى أكثر تطورا من مخ الذكر في مراحل النمو الأولى، وهناك اختلاف يشمل تكوين الجهاز العصبي ومدى التناسق الذي يتحكم بعلاقاته مع القدرة على المشي والنطق وغير ذلك من وظائف، لكن بالرغم من كل ذلك يتميز الذكر بالقدرات الإبداعية والخلاّقة . لكن المحيط الاجتماعي الذي ينشأ فيه الطفل وأسلوب التربية له تأثير على تغذية القدرات الذهنية والعقلية لدى الذكر والأنثى، لذلك لابد من الحرص على إنماء عقلية الطفل منذ سنواته الأولى سواء أكان أنثى أم ذكرا، والتحدث إليهم في الأمور المهمة والحرص على الاستماع لما يريد الطفل قوله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المرأة ليست أذكى من الرجل.. لكنها أكثر وعيا وإدراكا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: الاسرة والطفل :: الاسرة والطفل-
انتقل الى:  
ThE Footer