اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 جدو يقود الفراعنة للتتويج باللقب الأفريقي الثالث على التوالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: جدو يقود الفراعنة للتتويج باللقب الأفريقي الثالث على التوالي   الإثنين فبراير 01, 2010 10:06 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
قق المنتخب المصري الملقب باسم "الفراعنة" الإنجاز التاريخي الذي طالما انتظره وتوج بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي بعدما تغلب على نظيره الغاني 1/0 اليوم الأحد في نهائي البطولة على ملعب "11 نوفمبر" بالعاصمة الأنجولية لواندا.

ويدين المنتخب المصري بالفضل في فوزه إلى اللاعب الشاب محمد ناجي "جدو" لاعب الاتحاد السكندري المصري والذي سجل هدف المباراة الوحيد قبل أربع دقائق من نهايتها، ليصبح المنتخب المصري أول منتخب يفوز بالبطولة الأفريقية ثلاث مرات متتالية.

كذلك تصدر جدو قائمة هدافي البطولة برصيد خمسة أهداف حيث سجل في خمس من إجمالي ست مباريات للمنتخب المصري في البطولة، كما حصل النجم المصري أحمد حسن "الصقر" على لقب أفضل لاعب في البطولة.

وجاءت المباراة حماسية من جانب الفريقين لكنها لم تشهد عددا كبيرا من الفرص التهديفية خاصة الشوط الأول الذي لم يشهد فرصة حقيقية لأي من الفريقين.

وحقق المنتخب المصري الفوز في مباراة اليوم على منتخب "النجوم السوداء" ليصالح جماهيره ويخفف ألامهم بعد الإخفاق في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 .

وعزز المنتخب المصري بذلك رقمه القياسي وأحرز البطولة الأفريقية للمرة السابعة في تاريخه ، بعدما حرم المنتخب الغاني من إحراز لقب البطولة للمرة الخامسة في تاريخه.

وحافظ المنتخب المصري بذلك على سجله خاليا من الهزائم في 19 مباراة متتالية بالبطولة الأفريقية.

وحضر المباراة عدد من كبار الشخصيات من بينهم السويسري جوزيف بلاتر رئيس FIFA والكاميروني عيسي حياتو رئيس الاتحاد الافريقي.

وبدأت المباراة بحماس هجومي من جانب المنتخب الغاني وحذر دفاعي شديد من المنتخب المصري لكن مرحلة جس النبض من جانب فريق الفراعنة لم تستمر أكثر من دقيقتين.

وسيطر الفريق المصري على وسط الملعب لكنه لم يتمكن في الدقائق الأولى من اختراق الدفاع الغاني.

وحاول المنتخب الغاني التركيز شيئا ما على اللعب من الجانبين ومرر صامويل إنكوم كرة عرضية زاحفة إلى منطقة الجزاء في الدقيقة السادسة لكن هاني سعيد كان متيقظا وأطاح بالكرة.

وفي ظل صعوبة اختراق الدفاع الغاني والوصول إلى منطقة الجزاء سدد أحمد حسن كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بمسافة في الدقيقة 11 لكنها مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 15 سدد كوادو أسامواه ضربة ركنية للمنتخب الغاني كادت أن تشكل خطورة على المرمى المصري لكن الحارس المصري عصام الحضري أطاح بالكرة بقبضة يده في الوقت المناسب.

وواصل المنتخبان تبادل المحاولات الهجومية لكن الحذر الدفاعي لكل منهما لم يسمح بتشكيل خطورة حقيقية على أي من المرميين.

وفي الدقيقة 24 استغل كوادو أسامواه غفلة من الدفاع المصري وسدد كرة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء لكن الحضري تصدى لها بثبات.

وتلقى محمد زيدان كرة طولية من وائل جمعة وراوغ الدفاع ببراعة ثم سدد كرة زاحفة قوية بقدمه اليسرى لكنها مرت بجوار القائم إلى خارج الشباك .

وسقط هاني سعيد مصابا في الدقيقة 33 إثر التحام مع إيمانويل بادو وخرج لتلقي العلاج ثم واصل اللعب بعدها.

وفرض الفريق المصري رقابة لصيقة على النجم الغاني أسامواه جيان وكذلك أجيمانج أوبوكو ولم يواجه الحضري خطورة كبيرة طوال الشوط الأول.

ورغم تألق لاعبي كلا الفريقين في التمريرات والحفاظ على الكرة لكن لم ينجح أي من الفريقين في تشكيل خطورة كافية على مرمى منافسه واقتصر الشوط الأول على أنصاف الفرص لينتهي بالتعادل السلبي.

وبعد دقيقة واحدة من الشوط الثاني أشهر الحكم المالي كومان كوليبالي أول بطاقة صفراء في المباراة وكانت من نصيب أوبوكو ، بسبب الخشونة مع أحمد المحمدي الذي سقط مصابا وخرج لتلقي العلاج .

وحصل المحمدي على بطاقة صفراء في الدقيقة 53 لعرقلة أوبوكو واحتسب الحكم ضربة حرة للمنتخب الغاني سددها أسامواه جيان قوية لكن الكرة مرت فوق العارضة.

وراوغ اللاعب الغاني ديديه آيو الدفاع المصري وسدد كرة قوية بيسراه من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم إلى خارج الشباك.

وفي الدقيقة 57 دفع حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري باللاعب محمد عبد الشافي بدلا من سيد معوض. وحصل حسام غالي على إنذار في الدقيقة 60 للخشونة مع كوادو أسامواه.

واحتسب الحكم ضربة حرة للمنتخب الغاني في الدقيقة 63 تقدم أنتوني أنان لتنفيذها وأرسل الكرة إلى أسامواه جيان الذي هيأها لنفسه وسدد قذيفة لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وظهر تأثير مشاركة عبد الشافي حيث كان له دور في تنشيط الناحية اليسرى ومرر عددا من الكرات الجيدة التي أسفرت عن فرص حقيقية.

وفي الدقيقة 70 دفع حسن شحاته باللاعب الشاب محمد ناجي "جدو" بدلا من عماد متعب.

واستغل المنتخب الغاني الارتباك في صفوف الفريق المصري وبعض الثغرات الدفاعية وأتيحت فرصة ثمينة أمام أسامواه جيان في الدقيقة 75 حيث سدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت فوق العارضة، وسقط الحضري مصابا لكنه تلقى العلاج وواصل اللعب.

وفي الدقيقة 79 حصل المنتخب الغاني على ضربة حرة وسددها أسامواه جيان بمهارة لكن الحضري تألق في التصدي للكرة وحولها إلى ضربة ركنية لم تستغل.

وقبل أربع دقائق من نهاية المباراة شن المنتخب المصري هجمة رائعة ومرر جدو الكرة إلى محمد زيدان الذي مررها مجددا إلى جدو ليسددها بمهارة في الزاوية البعيدة من المرمى معلنا عن فوز الفراعنة.

وكاد المنتخب الغاني أن يتعادل في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع لكن الحضري تألق وتصدى للكرة لينتهي اللقاء بفوز منتخب الفراعنة 1/0.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جدو يقود الفراعنة للتتويج باللقب الأفريقي الثالث على التوالي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرياضى :: الرياضة المصرية-
انتقل الى:  
ThE Footer