اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 العدل الجماعى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HODA
عضو ماسى
عضو ماسى


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 217

مُساهمةموضوع: العدل الجماعى   الإثنين أكتوبر 26, 2009 8:54 pm

كتاب جديد صدر للدكتور إبراهيم الفقي بعنوان "العمل الجماعي" عن دار أجيال للنشر، ويجيب المؤلف من خلال الكتاب على ثلاثة أسئلة هي "كيف تبنى وتدير فريق عمل ناجح، كيف تدير إجتماعاتك بشكل فعال؟، تعلم فن التفويض واستمتع بوقتك".

وتأتي إجابة الفقي عن السؤال الأول بكيفية بناء فريق العمل، وأهمية تكوين هذا الفريق والعمل في جماعة، العوامل الأربعة لصناعة فريق عمل مؤثر والتي تتمثل في "الثقة، إعطاء كل فرد حقه من الاهتمام والتقدير، الانضباط التام، الإيمان بأهمية التعاون".

كما يقدم الفقى بعد ذلك وفقاً لصحيفة اليوم السابع سبع خطوات لبناء الفريق الناجح وهي "تشكيل الفريق، التدريب والتعلم، التواصل الجيد مع الفريق، الرؤية، تحديد الهدف، التقدير والشكر".

ثم يتناول أسس اختيار فريق العمل، وكيفية رفع مستوى الفريق، التعامل مع الموظف المنعزل، حل المشاكل التى تواجه الفريق"، بالإضافة لتناوله لأهمية التفويض في العمل وأهمية هذه الخطوة وفوائدها بالنسبة للفريق وكيفية القيام بها، كذلك تناول الاجتماعات وكيفية إدارتها، معرفا بجدواها وأهميتها وكيفية وضع الخطط وصناعة القرار وطرح المعلومات والأخبار.

يذكر أن الدكتور إبراهيم الفقي هو من أبرز المتخصصين في التنمية البشرية في العالم، من أقواله "بدون أهداف ستعيش حياتك، متنقلا من مشكلة لأخرى، وتكون كقارب بلا دفة، فتنتهي رحلتك على صخر الحياة أشلاء مبعثرة، أما مع وجود أهداف، تصبح حياتك في نمو مستمر، وتنتقل من فرصة نجاح إلى أخرى".

وقد صدرت للفقي العديد من الكتب في التنمية الذاتية منها فن اتخاذ القرار، الطاقة البشرية والطريق إلى القمة، سحر القيادة كيف تصبح قائداً فعالاً، كيف تتحكم في شعورك وأحاسيسك وغيرها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العدل الجماعى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: الاخبار-
انتقل الى:  
ThE Footer