اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 رئيس مشروع هيئة سلامة الغذاء: "ملوثات مياه الشرب تسبب الغباء والتناحة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eljoker
مشرف قسم الاخبار
مشرف قسم الاخبار


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 123

مُساهمةموضوع: رئيس مشروع هيئة سلامة الغذاء: "ملوثات مياه الشرب تسبب الغباء والتناحة"   السبت فبراير 06, 2010 10:44 pm

Feb 6 2010
ملوثات مياه الشرب يمكن أن تتسبب في الغباء






"مياه الشرب لا تؤدي فقط إلى تعرض المواطن المصري لأمراض الكبد والكلى ونقص المناعة والحساسية؛ ولكنها يمكن أن تصيبه بـالغباء والتبلد الفكري أو التناحة؛ نظراً لتلوثها".. بهذه العبارة حذر الدكتور حسين منصور، رئيس مشروع هيئة سلامة الغذاء، من خطورة إلقاء مخلفات مياه الصرف الصحي أو الصناعي في المجاري المائية.

وأوضح أن تلوث المياه بمخلفات المصانع أو أنشطة مراكب الصيد، التي تتمثل في تسرّب الوقود أو الزيوت إلى المسطحات المائية، يؤدي إلى تشكيل طبقة رقيقة فوق سطح الماء تكون عازلا للغازات والإضاءة، بالإضافة إلى تراكم كميات من العناصر الثقيلة الموجودة في النفط في مياه البحيرات والمسطحات المائية مثل الرصاص والزئبق والكادميوم؛ منوّهاً بأن المشكلة تكمن في تغذي الكائنات على هذه العناصر؛ مما يؤدي إلى تراكمها في الأنسجة، ويؤدي هذا الريم بدوره إلى تعطيل الدور الوظيفي لهذه الأنسجة، ومن ثم موت الكائنات الحية في هذه المياه.

وحول تلوث ملح الطعام بالآثار الناتجة عن تلوث البحيرات، أكد أنه طبقاً للمواصفات القياسية المصرية فإن الملح يمكن أن يتلوث بالعديد من العناصر الثقيلة مثل الرصاص، والزرنيخ، والنحاس، والكادميوم، والزئبق الناتجة عن الصناعات المختلفة.

وطالب رئيس مشروع هيئة سلامة الغذاء بضرورة إقامة وحدات معالجة لمياه الصرف الصحي والصناعي في كل مصنع قبل الترخيص بإنشائه؛ ضماناً لعدم وصول المياه الملوثة إلى المجاري المائية أو الخزان الجوفي؛ وذلك لحماية الصحة العامة للمواطنين أو البيئة.

وقال منصور: يجب أن تخضع هذه الوحدات للرقابة المباشرة للدولة أو من خلال شركات متخصصة في الرقابة، في حالة عدم التزام المصانع باشتراطات تشغيل وحدات المعالجة لضمان التزام هذه المصانع بالمعايير العلمية للمعالجة؛ مؤكداً أن الاهتمام بعملية الإنتاج الصناعي لا يقل عن النتائج المرجوة من تشغيل وحدات معالجة مياه الصرف الصناعي؛ حتى نحمي المواطن المصري؛ لافتاً إلى أهمية النظر إلى هذه الموضوعات بنظرة تكاملية بدلاً من النظرة الأحادية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eljoker
مشرف قسم الاخبار
مشرف قسم الاخبار


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 123

مُساهمةموضوع: رد: رئيس مشروع هيئة سلامة الغذاء: "ملوثات مياه الشرب تسبب الغباء والتناحة"   السبت فبراير 06, 2010 10:45 pm

نرجو المشاهه والرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رئيس مشروع هيئة سلامة الغذاء: "ملوثات مياه الشرب تسبب الغباء والتناحة"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» القرين ودوره في حياة الإنسان و الامراض النفسية و العضوية
» أهمية الرياضة فى حياتنا اليومية
» صور المظاهرات فى كل انحاء العالم تضامنا مع اسطول الحرية
» أسباب آلام الظهر وكيفية التعامل معها
» ماسبب الالام اسفل البطن والافرازات المهبلية الداكنة اللون في بداية الحمل ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: الاخبار-
انتقل الى:  
ThE Footer