اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 أطنان دجاج فاسد بالجيزة.. ومنع بيع الكبدة المستوردة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eljoker
مشرف قسم الاخبار
مشرف قسم الاخبار


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 123

مُساهمةموضوع: أطنان دجاج فاسد بالجيزة.. ومنع بيع الكبدة المستوردة   السبت فبراير 06, 2010 10:46 pm

Feb 6 2010
كمية من الدجاج الفاسد بالجيزة





شنت محافظة الجيزة عدة حملات تفتيشية خلال الأيام الماضية على الثلاجات والمحال التي تقوم ببيع الطيور الحية بالأسواق، أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من الدجاج الفاسد.

وأكد الدكتور سيد جاد المولى، مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة، أن المديرية قامت بالتنسيق مع مديرية الصحة ومباحث التموين بالجيزة بالمرور على الثلاجات بنطاق المحافظة، وتم ضبط ثلاجة بشارع العشرين بحي بولاق الدكرور بها كميات من أجزاء الدواجن والصدور والأجنحة غير الصالحة للاستخدام الآدمي بلغت ٦١٠٠ كيلو جرام، وتم إعدام ٥٨٠٠ كيلوجراما منها بالمقلب الصحي بشبرامنت والتحفظ على ٣٠٠ كيلوجرام كعينة تحت تصرف النيابة التي أحيل إليها صاحب الثلاجة.

وأوضح عادل عنبر -مدير التجارة الداخلية بمديرية التموين بالجيزة- أنه تم تشكيل لجنة للمرور على أحد هذه الشوادر، وضبطت كمية من الكبدة المستوردة، وتم تحويلها لمديرية الطب البيطري واتخاذ الإجراءات القانونية.

علاوة على بيع كبدة مستوردة بسعر ٢٧ جنيها، على الرغم من أن ثمنها الحقيقي ٨ جنيهات.

وحمّلت اللجنة مديريتي الطب البيطري والتموين بالجيزة مسؤولية ما يعرض في هذه الشوادر، ابتداء من الذبح وحتى البيع للمواطنين، ومراجعة العقد المبرم بين المديرية والشركة وإعادة تقييم تجربة الشوادر.

وأوصت اللجنة بتشديد الرقابة على شوادر اللحوم الجيبوتية، والتأكيد على تطبيق نصوص التعاقد وعدم السماح ببيع الكبدة المستوردة؛ فضلا عن التأكد من عدم ذبح عجول البتلو وإعادة مشروع تربية البتلو عن طريق وزارة الزراعة وبنك التنمية والائتمان الزراعي ومديريات الزراعة، وصولا بهذه العجول إلى وزن يصل إلى حوالي ٣٠٠ كيلو جرام خلال مدة ٦ أشهر، مع دعم العلف الخاص بهذا المشروع.


كما أوصت اللجنة كذلك بعدم ذبح الإناث مطلقاً، حفاظاً على الثروة الحيوانية، ودراسة تلقي عروض الطلبات الشركات الجديدة التي تتقدم بعمل المشروع، وتم رفض الطلبات المقدمة من إحدى الشركات لبيع الدواجن المجمدة.
عن المصري اليوم







google_protectAndRun("ads_core.google_render_ad", google_handleError, google_render_ad);
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eljoker
مشرف قسم الاخبار
مشرف قسم الاخبار


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 123

مُساهمةموضوع: رد: أطنان دجاج فاسد بالجيزة.. ومنع بيع الكبدة المستوردة   السبت فبراير 06, 2010 10:47 pm

نرجو المشاهده والرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أطنان دجاج فاسد بالجيزة.. ومنع بيع الكبدة المستوردة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: الاخبار-
انتقل الى:  
ThE Footer